المركز الثقافي المغربي في نواكشوط ينظم أمسية شعرية

المركز الثقافي المغربي في نواكشوط ينظم أمسية شعرية
نظم المركز الثقافي المغربي بنواكشوط  اليوم الإثنين أمسية شعرية نشطها الشاعر الأستاذ دداه محمد الأمين الهادي تمحورت هذه الأمسية حول قراءة باقة شعرية متنوعة من ديوانه " قبسات قدسية " وقد ألقى بالمناسبة مدير المركز، الاستاذ محمد القادري كلمة، هذا نصها: 
 بسم الله الرحمن الرحيم  
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
السيدات والسادة الحضور الكرام
لكم من المركز الثقافي المغربي ومن كافة العاملين فيه خالص الشكر وجميل العرفان على ما تولونه لنا من اهتمامكم وحسن تجاوبكم، فلتتقبلوا منا جميعا دبلوماسيون وأساتذة وباحثون ومثقفون وفنانون ورجال إعلام وطلبة، ما تستحقونه من احترام وتقدير.
ونحن اليوم سعداء بأن نلتئم في هذه الأمسية على مائدة ثقافية من نوع آخر، بعدما تطرقنا في الأسابيع الماضية إلى مواضيع شتى تطرقنا فيها إلى مواضيع متنوعة من العلوم الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية والقانونية، إذ ستنصب أمسيتنا على مادة الشعر الذي يعتبر من مقترنا بثقافة هذا البلد المعروف لدى الجميع ببلد المليون شاعر.
وبهذه المناسبة، نتوجه بالشكر للأستاذ محمد الفتح ولد عبد اللطيف، رئيس رابطة الشباب للثقافة والفنون الذي كان له الفضل والسبق في التعاون والتنسيق مع المركز لتنظيم هذه الأمسية الشعرية.
وستشتمل أمسيتنا الشعرية هذه التي سينشطها الشاعر الأستاذ دداه محمد الأمين الهادي، على قراءة باقة شعرية متنوعة من ديوانه " قبسات قدسية "، الذي أصدره اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين في السنة الماضية.
ويعتبر هذا الديوان توليفة إبداعية جميلة، ويتميز بكون الشاعر تطرق فيه لمختلف جوانب الحياة، حيث نجد الجانب الديني كالابتهال والمديح النبوي، والجانب العاطفي كالغزل والرثاء والفخر والحماسة، والجانب الاجتماعي كالقضايا الإنسانية المختلفة، بما فيها التي تتسم بالتهكم والسخرية، وكذا الجانب الأدبي كالنزعة القصصية... كل ذلك حاضر في هذا الديوان بنفس القوة وبذات المشاعر الجياشة والصور الجمالية الرائعة...
يحتوي ديوان " قبسات قدسية " على ما يناهز المائة وخمسين قصيدة ومقطوعة، تتراوح بين القصيرة من خمسة أبيات إلى الطويلة التي تتجاوز تسعين بيتا، وفيها كافة بحور الشعر الخليلية، يضاف إليها بحر آخر من ابتكار الشاعر اسمه "وافري"، فضلا عن بعض الألوان الشعرية مثل قصائد الشعر الحر وشعر التفعيلة والشعر السردي والقصيدة النثرية.
ندعوكم للاستمتاع معنا بهذه الأمسية الشعرية، شاكرين إياكم مجددا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار