مهرجان الكتاب ببراغ يحتفي في دورته 24 بالثقافة المغربية

مهرجان الكتاب ببراغ يحتفي في دورته 24 بالثقافة المغربية
يحل المغرب ضيف شرف للدورة 24 لمهرجان الكتاب ببراغ، الذي ينطلق يوم 2 أكتوبر المقبل. وتشارك في هذه التظاهرة، التي تعد واحدة من أهم المواعيد الثقافية في التشيك، والمنظمة بتعاون مع سفارة المغرب بالتشيك ووزارتي الثقافة المغربية والتشيكية، نخبة من الفنانين والكتاب والتشكيليين المغاربة.
ومن الأسماء التي ستؤثث فعاليات المهرجان، الذي ستنظم في مقر مجلس الشيوخ، رئيس اتحاد كتاب المغرب، عبد الرحيم العلام، والفنانون والكتاب ماحي بينبين وفاطمة شهيد وبنسالم حميش وصلاح الوديع والمهدي قطبي.
ويتضمن البرنامج حفلا موسيقيا تنشطه الفنانة كريمة الصقلي رفقة أربعة موسيقيين مغاربة. وهي تظاهرة منظمة من طرف السفارة المغربية بصحبة الفرقة التشيكية (كلاسيكا موسيكا ليبيرا)، وبرعاية وزارة الشؤون الخارجية التشيكية. ويقام الحفل في المتحف التشيكي للموسيقى، الوجهة الرفيعة لعشاق الفن في براغ.
وسيكون المغرب ضيف شرف مهرجان الفيلم السياحي في كارلوفي فاري (شمال غرب براغ) يوم 10 أكتوبر. وهو مهرجان يقدم أفلاما طويلة وقصيرة ووصلات إعلانية يساهم مضمونها الفني في تطوير السياحة الوطنية والدولية.
ويشكل هذا المهرجان، المنظم من قبل الوكالة التشيكية للسياحة، فرصة للمملكة من أجل ابراز منتجاتها السياحية المتنوعة أمام مشاركين من مختلف أنحاء العالم.
الاتحاد الاشتراكي يوم 16 - 09 - 2014
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار