وجدة تحتضن الدورة الرابعة للمهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير

وجدة تحتضن الدورة الرابعة للمهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير

تحتضن مدينة وجدة الدورة الرابعة للمهرجان المغاربي للفيلم الروائي القصير (دورة الناقد المغربي الراحل محمد الدهان)، ما بين 7 و 11 أبريل 2015، بمسرح محمد السادس بوجدة، بمشاركة ممثلين عن الدول المغاربية الخمس.
وستشهد هذه الدورة عرض 24 فيلما في المسابقة الرسمية، بالإضافة إلى أفلام البانوراما. وبالموازاة مع العروض السينمائية، ستنظم عدة أنشطة أبرزها ندوة مغاربية حول موضوع: "السينما المغاربية بين سؤال الثقافة وآفاق التنمية"، علاوة على ورشات خاصة بالصوت والموسيقى في السينما من تأطير مهندس الصوت البلجيكي "إنزوتيبي"، وورشة كتابة السيناريو من تنشيط السيناريست عبد الإله الحمدوشي، وورشة التحليل الفيلمي تحت إشراف الناقد السينمائي خليل الدامون.
وورد في بلاغ الجهة المنظمة (جمعية سيني مغرب)، فإن لجنة تحكيم هذه الدورة تتكون من المخرج المغربي لحسن زينون، والمخرج الجزائري أحمد راشدي، والباحث الليبي صلاح الدين الصادق قويدر، والأديب الموريتاني محمد ولد حظانا، والممثلة التونسية ربيعة بنعبد الله. ومن المتوقع أن يتم تكريم كل من: الفنان محمد مفتاح، الفنانة منى فتو، الفنان عبد الرزاق بنعيسى والممثل الجزائري حسن قشاش.
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار