إعلان القائمة القصيرة للمرشحين إلى جائزة الشيخ زايد للكتاب

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها التاسعة الأربعاء القائمة القصيرة لفرعي "الثقافة العربية في اللغات الأخرى" و"الترجمة" التي تضم ثلاثة أعمال منها الترجمة اليابانية لثلاثية الروائي المصري نجيب محفوظ الفائز بجائزة نوبل للآداب 1988.
وأعلنت الجهة المنظمة للجائزة إن القائمة القصيرة لفرع "الترجمة" تضم ثلاثية نجيب محفوظ (بين القصرين وقصر الشوق والسكرية) للمترجم هاروو هاناوا.
كما تشمل أيضا كتاب "المسالك والبلدان في بلاد الشام في العصور القديمة والوسطى"للمترجم السوري عصام الشحادات و"تاريخ الأنثروبولوجيا" للمترجم المصري عبده الريس.
أما فرع "الثقافة العربية في اللغات الأخرى" فيعنى بمؤلفات منشورة بلغات أجنبية عن الحضارة العربية وثقافتها في مجالات العلوم الإنسانية والفنون والآداب ومراحل تطورها عبر التاريخ.
وقال البيان إن القائمة القصيرة تضم ثلاثة كتب هي "قراءة داروين في الفكر العربي 1860-1950" لمروى الشاكري وهي أميركية من أصل مصري و"أثر الليلة العربية على الثقافة اليابانية" لسوجيتا هايديياكي و"قراءة الحمراء" للاسباني خوسيه ميغيل بويرتا فيلتشيث.
وتبلغ قيمة الجائزة سبعة ملايين درهم إماراتي وتوزع بالتساوي على الفائزين في تسعة فروع هي "شخصية العام الثقافية" و"التنمية وبناء الدولة" و"أدب الأطفال والناشئة" و"المؤلف الشاب" و"الترجمة" و"الآداب" و"الفنون والدراسات النقدية" و"الثقافة العربية في اللغات الأخرى" و"النشر والتقنيات الثقافية".
وستسلم الجوائز التسع للفائزين يوم 11 أيار/ مايو القادم في حفل بمركز أبوظبي الدولي للمعارض خلال معرض أبوظبي للكتاب.
المصدر: وكالات
Read more: http://www.radiosawa.com/content/prize-literature-uae-/267007.html#ixzz3SpMKVU1a
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار