حينما ترتبط الثقافة بإبداع الصناعة التقليدية

حينما ترتبط الثقافة بإبداع الصناعة التقليدية
تقديم كتاب "أسرار الصانعات التقليديات بالمغرب" ومعرض للصانعات التقليديات 
في إطار تشجيع عمل الصانعة التقليدية بالمغرب، تنظم شبكة الصانعات التقليديات بالمغرب "دار المعلمة" بشراكة مع مكتبة "ملتقى الكتاب" في الدار البيضاء أسبوعا لفائدة انعاش ابداع الصناعة التقليدية النسائية وذلك من يوم الثلاثاء 25 نوفمبر إلى السبت 29 نوفمبر 2014.
خلال هذا الأسبوع، ستقوم  نحو عشرون امرأة ممثلة لمختلف جهات المغرب وجل مهن الصناعة التقليدية  بعرض منتجاتها في المركز العصبي لمدينة الدار البيضاء، أي بحي المعاريف وتحديدا بمكتبة       Carrefour du livre  
سيصاحب هذا النشاط، تقديم كتاب "أسرار الصانعات التقليديات  في المغرب" المؤلف بشراكة بين السيدة فوزية طالوت المكناسي والسيد عبد الكريم عواد، مع تنظيم حفل توقيع في نهاية هذا الحدث يوم السبت 29 نوفمبر على الساعة الخامسة مساء .
موعدنا إذا، من 25 إلى 29 نوفمبر 2014 في ملتقى الكتاب بحي المعاريف بالدار البيضاء
الهاتف : 18 24 98   0522- 81 87 25 22 5 212+
تقديم المؤلفين:
فوزية طالوت المكناسي، خريجة اقتصاد وصحافة وقيادة عالمية. بدأت سنة 1991 ممارسة الصحافة بإنشاء أول مجلة نسائية بالمغرب: مجلة فرح، والتي أصبحت الكترونية موجهة للنساء في العالم العربي منذ سنة 2009، كما تتعامل مع عدة هيئات تحرير ومراكز دراسات دولية: ماري كلير (باريس)، كوسموبوليتان (نيويورك)، الأهرام (القاهرة)، PRB (واشنطن). تدير حاليا وكالة الصحافة والعلاقات الصحفية والعلاقات العامة بريسما، تناضل داخل العديد من الجمعيات والمنظمات الوطنية والدولية لاسيما الفاعلة في مجال دعم تعزيز القدرات الاقتصادية للنساء. سميت لنيل جائزة نوبل للسلام سنة 2005 من قبل الجمعية السويسرية" 1000 امرأة من اجل السلام".
السيد عبد الكريم عواد، خبير مالي وخبير في الاقتصاد الاجتماعي والاقتصاد التنموي. فاعل داخل العديد من الجمعيات التنموية، رئيس جمعية لجنة دعم الأسرة والطفولة المغربية الكائنة بمنطقة ليساسفة بالحي الحسني. ومن منطلق تفاعله مع وضعية الصانعات التقليديات بالمغرب ورغبة منه في المساهمة في التنمية السوسيو-اقتصادية، أسس سنة 2008 شبكة الصانعات التقليديات بالمغرب "دار المعلمة". هذه المنظمة تهدف بالأساس إلى تعزيز القدرات النسائية.
السيد عواد هو كذلك مناضل كبير في مجال مقاربة النوع وإدماج متساوي لكافة مكونات المجتمع.
بيان صحفي
المصدر: شبكة الصانعات التقليديات بالمغرب "دار المعلمة"
التاريخ : من الثلاثاء 25 إلى السبت 29 نوفمبر 2014
الموضوع: معرض الصناعة التقليدية النسائية وتوقيع كتاب "أسرار الصانعات التقليديات في المغرب"
للاتصال الصحفي: فوزية طالوت المكناسي  fawziatm@presmaroc.com
                        بشرى شاكر  bchakir@hotmail.com

                       الهاتف : 0661302518  -    0522 98 24 18
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار