فيلم وثائقي عن التسامح الديني لأول مرة في مهرجان أبوظبي

فيلم وثائقي عن التسامح الديني لأول مرة في مهرجان أبوظبي

watheqi.jpg66

لا يتخلى الفن الأصيل عن رسالته في مقاومة التطرف والعنف والتأكيد على السلام والإخاء الإنساني  والتفاهم بين المجتمعات والشعوب. وانطلاقا من هذا الهدف النبيل قام الفنان دانيال ملاك بإخراج

فيلم وثائقي قصير يسلط الضوء على التسامح الديني في الإمارات كنموذج يحتذى به في العالم، وذلك في الوقت الذي تتناقل فيه وسائل الإعلام مشاهد القتل والدمار الناتجة عن  الانقسامات الطائفية والمذهبية التي تجتاح العديد من بلدان العالم العربي.

يركز الفيلم على القواسم المشتركة بين الديانة المسيحية والإسلامية وقيم التعايش المشترك بين الديانتين، ويستضيف عددا من رجال الدين المسيحيين والمسلمين في الإمارات العربية المتحدة والتي تجمعهم علاقة صداقة ومحبة واحترام.

ويقول المخرج دانيال ملاك، 23 عاماً: ” أنا سعيد جداً لمشاركة فيلمي في مسابقة الأفلام القصيرة في مهرجان ابوظبي السينمائي. لقد انتقلت للعيش في الامارات قبل 17 عاماً ولطالما رأيت بها نموذجاً يحتذى به من حيث إحترام الثقافات والأديان المتعددة في الدولة.  وهذه فرصة رائعة لنقل قيم التسامح وتقبل الآخر الى جميع انحاء العالم.”

دانيال، هو مهندس معماري ومخرج سينمائي قام باخراج أول أفلامه “ملايين الأفكار” عام 2011، والذي حاز على جائرة اختيار الجمهور في مهرجان ريزونات للافلام القصيرة. ثم انتقل إلى اخراج فيديوهات العروض الترويجية. حظى دانيال بنجاح في عروضه القصيرة بعنوان رحلة خيالية ومنزلنا الجميل، وقد تم عرضهما على شاشة التلفزيون في دولة الامارات العربية المتحدة كجزء من تغطية فعاليات اليوم الوطني الأربعين. كما قام باخراج فيديو موسيقي قصير للفرقة اللبنانية المشهورة “مشروع ليلى”، والذي نال على أكثر من 140.000 مشاهدة على اليوتيوب.

يشار إلى أن فيلمه القصير “أناس صغار” تم اختياره في عام 2013، ليكون جزءا من مهرجان فيلم أبو ظبي في دورته الثامنة. وقد تنافس الفيلم ضمن فئة مسابقة أفلام الإمارات للتوثيقات القصيرة وحاز على تقديرات عالية. وقد تم إدراج فيلم “أناس صغار” ضمن قائمة مهرجان كان السينمائي الـ67 في قسم الأفلام القصيرة.

سيتم عرض الفيلم يوم الأحد، الموافق 26 أكتوبر في السادسة مساء في سينما فوكس مارينا مول،  ويوم السبت الموافق 1 نوفمبر في الرابعة والربع.

أبوظبي ـ “رأي اليوم” ـ فاطمة عطفة:


شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار