جدولة المهرجانات السينمائية

مهرجانات سينمائية

 تحتضن عدة مدن مغربية خلال الفترة المتبقية من هذه السنة مجموعة من المهرجانات السينمائية، تعبيرا عن الحركية الفنية الواعدة التي يشهدها قطاع الفن السابع ببلادنا.
وتتنوع هذه المهرجانات حسب الجهة المنظمة والمحتضنة والفعاليات المشاركة واختيار الشعار ومضمون البرنامج وفقرات التكريم ونوعية ضيوف الشرف...، مما يعتبر تنشيطا لهذا القطاع الحيوي، ومساهمة في تطوير الثقافة السينمائية، ودعما للنهوض بالإنتاج الوطني في هذا المجال.
مهرجان الرباط الدولي للفنون والثقافة
"السينما ملتقى للحوار وتلاقح الحضارات" هو شعار الدورة العشرين لمهرجان الرباط الدولي للفنون والثقافة، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وتتميز هذه الدورة باحتفالها بالذكرى العشرين للمهرجان الذي راكم تجربة احترافية لمدة 20 سنة في مختلف المجالات، وكذا بتكريم شخصيات فنية مغربية وأجنبية ذات رصيد في مجال السينما.
مهرجان طنجة للفيلم القصير المتوسطي
 تحتضن مدينة طنجة، في الفترة ما بين 13 و18 أكتوبر 2014، فعاليات مهرجان الفيلم القصير المتوسطي في دورته الثانية عشرة، بمشاركة 56 فيلما من 19 دولة.
مهرجان زاكورة للفيلم عبر الصحراء 
تنظم جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء الدورة الحادية عشر للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء، تحت شعار "السينما والشباب"، وذلك من 20 إلى 25 أكتوبر 2014
مهرجان سيدي إفني لسينما الجنوب
تنعقد الدورة الثانية لمهرجان سيدي إفني لسينما الجنوب ما بين 24 و28 أكتوبر 2014 بمدينة سيدي إفني، حيث اختار المنظمون الاحتفاء هذه السنة بالسينما الموريتانية، كما سيتم تكريم الممثل المغربي هشام بهلول.
مهرجان ورزازات للفيلم الأمازيغي
ينظم فرع ورزازات للجمعية المغربية للبحث والتبادل الثقافي الدورة السادسة للمهرجان الوطني للفيلم الأمازيغي، وذلك ما بين 04 و 08 نونبر 2014، تحت شعار "الفيلم الأمازيغي والتحول .. تثمين  الذاكرة الشفهية المحلية عبر الفيلم الأمازيغي".
ويهدف هذا المهرجان حسب الجهة المنظمة إلى التعريف بالفيلم الأمازيغي والمساهمة في تطويره، بالإضافة إلى خلق فضاء للتواصل بين المبدعين والنقاد والجمهور، وإبراز دور الفيلم الأمازيغي في تثبيت الهوية الوطنية.
 مهرجان الناظور لسينما الذاكرة المشتركة 
أعلن مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم أنه سينظم الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة، تحت شعار "إفريقيا والمتوسط، ذاكرة الامتداد والمشترك"، وذلك مابين 04 و 09 ماي 2015 بمدينة الناظور.
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار