اتحاد كتاب المغرب وماخفي كان أعظم ....

اتحاد كتاب المغرب وماخفي كان أعظم ....
توصلت مجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربية ببيان من المسرحي بوسلهام الضعيف بصفته نائب كاتب فرع اتحاد كتاب المغرب مكناس تحت عنوان (اتحاد كتاب المغرب وماخفي كان أعظم ....) ينتقد فيه بشدة ما سماها بالقرارات الإنفرادية لكاتب الفرع الأستاذ الناقد حسن مخافي وخصوصا ماتعلق بتنظيم (ندوة وطنية حول : الثقافة المغربية : أسئلة التعدد والخصوصية والعالمية ) حيث لم يستشر في هذا الموضوع مع أعضاء الفرع كما يقول بوسلهام الضعيف وهذا نص البيان :
بادر كاتب فرع اتحاد كتاب المغرب (مكناس ) السيد حسن مخافي وبدون استشارة أعضاء المكتب إلى التنسيق مع الجماعة الحضرية لتنظيم (ندوة وطنية حول : الثقافة المغربية : أسئلة التعدد والخصوصية والعالمية ) وهو سلوك لا يمكن السكوت عليه لا ن للرجل سوابق في الاستبداد واستغلال صفة للوصول إلى أشياء أخرى . فكيف يمكن الحديث عن الثقافة بمثقفين لا أخلاق لهم . بمثقفين لا يعرفون أبجديات العمل الثقافي الجمعوي . فنحن أعضاء المكتب  لسنا قطيعا عند أحدا ولاننا احرار في بلد حر لا نرضى ان تمارس علينا عقلية السيد والعبد.
فرع الاتحاد (جمعية ) ليست ملك لشخص يسيرها حسب أهوائه ، فقط لان خاتم الجمعية في جيبه . فالسيد الكاتب (كاتب الفرع ) يورط الاتحاد في نشاط تنظمه الجماعة يسمى (الأسبوع الثقافي ) في حين أن الأمر يتعلق بحملة انتخابية سابقة لأوانها تنظمه جماعة فقدت ثقة الساكنة ومثقفي المدينة ولا تملك أي تصور ثقافي وفني حقيقي.
وبهذه المناسبة أناشد أصدقائي : هشام العلوي ،صلاح بوسريف ، احمد شراك ، بنعيسى بوحمالة وأخاطب نقاء سمعتهم وأنفة شخصيتهم بعدم المشاركة في هذه الندوة لانا مجرد إقحام أسمائهم فيها هو إساءة إلى تجربتهم .
 وأطالب السيد الكاتب بعقد اجتماع مستعجل لأعضاء  المكتب قصد تقديم نقد ذاتي لممارسته ......
بوسلهام الضعيف
نائب كاتب فرع اتحاد كتاب المغرب مكناس
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار