200 رواية من عدة دول عربية منها المغرب تتنافس على جائزة (كتارا) القطرية

200
رواية من عدة دول عربية منها المغرب تتنافس على جائزة (كتارا) القطرية
أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة (كتارا) القطرية للرواية العربية أن عدد الأعمال المشاركة في الجائزة بلغ حتى الآن نحو 220 رواية منشورة وغير منشورة، موضحة أن تلقي الأعمال مستمر إلى غاية 31 أكتوبر المقبل.
وقال خالد عبد الرحيم، المشرف العام على (جائزة كتارا للرواية العربية)، إنه منذ الاعلان عن بدء استلام الروايات المشاركة في الجائزة وصل للجنة حوالي 135 رواية غير منشورة، ونحو 85 رواية منشورة من مختلف الدول العربية في إقبال كبير من الأدباء العرب.
وأكد أن الجائزة تشهد مشاركة لافتة من دول مجلس التعاون الخليجي لا سيما السعودية، إضافة إلى مشاركة مميزة من العراق رغم ما يمر به من أحداث وظروف، عدا عن مشاركة واسعة من مصر ودول المغرب العربي لا سيما المغرب والجزائر، فضلا عن مشاركة روائيين كبار قدموا أعمالا مميزة.
وأوضح أن الأقلام النسائية حاضرة بقوة أيضا، حيث أن نحو ربع الأعمال المشاركة هي للعنصر النسائي، مشيرا إلى أن هذا التنوع يحسب للجائزة حيث أن فيه إثراء للجائزة.
وأكد أن الجائزة تعد الأولى من نوعها من حيث الربط بين الرواية والدراما والترجمة، وتهدف إلى ترسيخ حضور الروايات العربية المتميزة عربياً وعالمياً، وإلى تشجيع وتقدير الرواية العربية المتميزة والروائيين العرب المبدعين لتحفيزهم للمضي قدماً نحو آفاق أرحب للإبداع والتميز، مما سيؤدي إلى رفع مستوى الاهتمام والإقبال على قراءة الرواية العربية وزيادة الوعي الثقافي المعرفي.
وأشار إلى أن اللجنة المنظمة للجائزة تتعاون مع عدة جهات عربية، من بينها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، واتحاد الناشرين العرب، واتحاد الأدباء والكتاب العرب، لإعطاء الجائزة البعد العربي.

وتهدف (جائزة كتارا للرواية العربية) إلى جعل الجائزة صرحاً لنشر الرواية العربية المتميزة، وأن تصبح (كتارا) منصة إبداعية جديدة في تاريخ الرواية العربية تنطلق بها نحو العالمية، وحافزاً دائماً لتعزيز الإبداع الروائي العربي ومواكبة الحركة الأدبية والثقافية العالمية، والإسهام عبر هذه الجائزة في التواصل الثقافي مع الآخر من خلال الترجمة والأعمال الدرامية.
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار