أجندة التظاهرات السينمائية لسنة 2014

أجندة التظاهرات السينمائية لسنة 2014
نشر الموقع الإلكتروني للمركز السينمائي المغربي بتاريخ 4 غشت 2014 قائمة جديدة تتضمن أسماء التظاهرات السينمائية ، التي نظمت ببلادنا أو ستنظم فيما تبقى من شهور السنة الجارية ، وتواريخ دوراتها الجديدة والمدن التي ستحتضنها . ومما لاحظته أن هذه القائمة الجديدة جاءت لتصحيح بعض الأخطاء التي تضمنتها القائمة السابقة ، التي ظلت منشورة بالموقع المذكور لعدة شهور .
وهكذا تقلص العدد الإجمالي للتظاهرات من 64 إلى 62 وذلك لأن القائمة السابقة وقعت في خطأ إحصاء " مهرجان إسني ن ورغ للفيلم الأمازيغي " بأكادير و " اللقاء السنوي ' سينمائيون ونقاد ' " بطنجة مرتين .
كما أن القائمة الجديدة حذف منها ملتقى الوليدية ، الذي كانت دورته الثالثة ستنظم من 15 إلى 18 غشت الجاري (؟) ، و تم فيها تعويض الدورة 9 لملتقى السينما والتربية بالرباط (4- 6 شتنبر) بالدورة 4 لمهرجان الفيلم المغربي القصير بالرباط (9- 13 شتنبر) ، هذا بالإضافة إلى استمرار احتساب " مهرجان إسني ن ورغ الدولي للفيلم الأمازيغي " بأكادير مرتين (أنظر الرقمين 53 و 59 في قائمة 4/8/2014) . وعليه فالرقم الإجمالي الصحيح ، حسب ما ورد في القائمة الجديدة ، هو 61 وليس 62 تظاهرة سينمائية .
إن العدد الإجمالي الفعلي للتظاهرات السينمائية ، المختلفة الأحجام والأشكال ، التي تنظم في مختلف مناطق البلاد يفوق الرقم 61 . ولهذا نتساءل : ما هي المعايير المعتمد عليها في إعداد قائمة المركز السينمائي المغربي ؟ هل يتم فقط إحصاء التظاهرات المستفيدة من بعض خدمات المركز السينمائي المغربي وقوافله السينمائية أو من " لجنة دعم تنظيم التظاهرات ... " وعددها 30 في دورة 2014 الأولى ، في انتظار الإفراج عن قائمة التظاهرات المستفيدة من دعم الدورة الثانية لنفس السنة (عددها في السنة الماضية لم يتجاوز 20) ؟
المعروف أن هناك تظاهرات كثيرة تنظم بدون دعم المركز السينمائي المغربي ، وبدون استفادة من أموال لجنة الدكتور حسن الصميلي . فلماذا لا يتم إدراجها داخل أجندة المركز السينمائي المغربي ؟؟؟
رابط أجندة التظاهرات السينمائية الجديدة لسنة 2014 :

أحمد سيجلماسي
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار