'شاعر المليون'.. أموال طائلة في خدمة المنافسة الشعرية والخلافات السياسية

وزع برنامج "شاعر المليون" التلفزيوني الخاص بالشعر النبطي مساء الأربعاء في أبوظبي أربعة ملايين دولار على خمسة شعراء في ختام موسمه السادس.
ويتمتع البرنامج الذي انطلق في عام 2006 يعد المسابقة الأسخى من نوعها، بشعبية كبيرة بين المواطنين الخليجيين، إذ يحتفي بالشعر العامي في المنطقة، في حين يركز الشعراء بشكل أساسي على مدح الشيوخ والوطن والقبيلة وعلى عناصر التراث وقيم البداوة.
وتنتج البرنامج لجنة تنظيم المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية التابعة لحكومة إمارة أبوظبي، التي تنفق مليارات الدولارات على المشاريع الثقافية، بما في ذلك عبر إنشاء متاحف عالمية مثل متحف اللوفر وغوغنهايم.
وتقول اللجنة إنها تحتفي من خلال البرنامج بتقليد عمره ألف سنة. وتقسم علامات المشاركين بين لجنة التحكيم وتصويت الجمهور.
الفائزون والجوائز
وفاز الإماراتي سيف بن سالم المنصوري بـ"بيرق الشعر"، وهو البيرق الذي يحمله الفائز بالمسابقة، إضافة إلى شيك بخمسة ملايين درهم أي 1.36 مليون دولار، وهي جائزة توازي من حيث قيمتها المادية جائزة نوبل.

وهذا فيديو للمنصوري خلال الحلقة الأخيرة للبرنامج:وفاز العماني كامل البطحري بالمركز الثاني وبشيك بقيمة أربعة ملايين درهم أي 1.1 مليون دولار، فيما رافقه المئات من مشجعيه من السلطنة إلى شاطئ الراحة في أبوظبي حيث تصوير البرنامج.وحل في المركز الثالث السعودي مستور العتيبي وحصل على 800 ألف دولار، بعد إلقائه قصيدة امتدح فيها ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفاز البحريني محمد العرجاني بالمركز الرابع وحصل على 550 ألف دولار، وحل خامسا الإماراتي علي القحطاني وحصل على 270 ألف دولار.وقد تفاعل مستخدمو تويتر مع الفوز وهذه بعض التغريدات:
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار