موقع الكتروني شبه ميت لمؤسسة مهرجان السينما الافريقية بخريبكة

موقع الكتروني شبه ميت لمؤسسة مهرجان السينما الافريقية بخريبكة
بعد أربعة أيام من انطلاق الدورة 17 لمهرجان السينما الافريقية بخريبكة لا يزال الموقع الالكتروني لمؤسسة هذا المهرجان العتيق (1977 – 2014) في عداد الموتى ، اذ لم يتفاعل مع هذا الحدث السينمائي الافريقي السنوي بنشر مواد اعلامية وثقافية (بالكلمة والصوت والصورة) توثق للحدث وتعرف بضيوفه وأنشطته المختلفة ، كما أنه لم ينشر لحد الآن (الثلاثاء 17 يونيو 2014) كاتالوغ دورة 2014 والنشرات اليومية للمهرجان وغير ذلك ، فباستثاء بلاغين يتيمين وملصق الدورة وقوائم المشاركين في الورشات التكوينية والوصلة الاشهارية للدورة 17 والبرنامج العام الذي نشر يوم افتتاح المهرجان .. لا يتضمن هذا الموقع موادا جديرة بالمتابعة ، ولا يشفي غليل عشاق السينما ومتتبعي أخبارها من داخل المغرب وخارجه .
ان جل المواد الحالية لهذا الموقع الالكتروني البئيس (شكلا ومحتوى) لاتزال محسوبة على الدورة 16 ، فمن المسؤول اذن عن عدم تحيينها ؟ هل هو مدير الموقع السيد المهدي يقين أم مدير الاتصال والاعلام الأخ عبد العزيز ثلاث ، الذي تفرغ هذه الأيام رفقة مدير المالية والانتاج الأخ عز الدين كريران لسب وشتم وتهديد الناقد السينمائي الشاب محمد بنعزيز على صفحات الفايسبوك بشكل غير حضاري ؟
فحسب الحوار الذي أجراه الموقع الالكتروني " خريبكة 24 " مع الكاتب العام لمؤسسة المهرجان بعنوان " بصراحة مع الحسين أندوفي " أثنى هذا الأخير على السيد المهدي يقين وما قام به باعتباره مديرا للتصميم والموقع الالكتروني ، الا أن كل زائر لهذا الموقع الالكتروني الخريبكي سيقف بنفسه على فقره وبدائيته . وهنا نتساءل : هل هذا الموقع الالكتروني يليق بمؤسسة تشتغل طول السنة (حسب ما يقال) ولها ميزانية محترمة (رغم كل ما يقال) ؟ لا أعتقد ذلك ، لأن هناك مواقع الكترونية فردية أجمل وأغنى بكثير من موقع مؤسسة مهرجان خريبكة . وفي هذه النقطة بالذات يمكن القول بدون مبالغة أن مؤسسة المهرجان لاتزال بعيدة عن الاحترافية بعد  السماء عن الأرض .
أقترح على مؤسسة المهرجان أن تستفيد ، مؤقتا ، من خدمات بعض المواقع الالكترونية المحلية ك"خريبكة 24 " و" خريبكة ميديا " وغيرهما لسد الفراغ المهول الذي يشكو منه موقعها الالكتروني التالي :
http://festivalkhouribga.com/site/

أحمد سيجلماسي
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار