المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء ما بين 22 و27 يونيو الجاري

المهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء ما بين 22 و27 يونيو الجاري
تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك الدار البيضاء، ما بين 22 و27 يونيو الجاري، الدورة 26 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي للدار البيضاء. 
وأوضح بلاغ للمنظمين، أن هذه التظاهرة، المنظمة تحت شعار «ملتقى الطرق: مسرح وسفر ولقاء»، ستعرف مشاركة كل من فرنسا وإسبانيا وجورجيا وليتوانيا وألمانيا ورومانيا والمكسيك وبولونياومصر وكوت ديفوار والسويد إلى جانب البلد المضيف.
وأوضح المصدر ذاته أن هذه الدورة، التي يحضر فيها المكسيك كضيف شرف، ستقام أنشطتها بكل من فضاء عبد الله العروي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك والمركب الثقافي مولاي الرشيد والمركب الثقافي سيدي بليوط ومسرح المركز الثقافي الفرنسي.
وستكرم هذه الدورة، التي تتكون لجنة تحكيمها من فعاليات مسرحية وأكاديمية تمثل كلا من ألمانياوالسويد والمغرب، الفنانين عائشة ساجد وعبد اللطيف هلال.
وبحسب البلاغ، يتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم عدد من الورشات التكوينية من تأطير فعاليات منبولونيا والسويد ورمانيا وألمانيا والمغرب، مضيفا أن هذه الورشات ستتمحور حول سبعة محاور تتعلق بالرقص البولوني والأوربي قي القرن 17، والارتجال المسرحي، والتصميم السيكولوجي، ومسرح الشارع، وتقنيات الأداء على الخشبة، وسفر الجسد، والتشخيص أمام الكاميرا.
 

شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار