مهرجان فاس للمسرح الجامعي في دورته التاسعة يحتفي بالمسرح ا لعربي والإفريقي.

مهرجان فاس للمسرح الجامعي في دورته التاسعة يحتفي بالمسرح ا لعربي والإفريقي.
يحتضن المركب الثقافي الحرية بفاس في الفترة الممتدة من 6 إلى 10 ماي 2014 فعاليات  مهرجان فاس للمسرح الجامعي في نسخته التاسعة،ويترأس لجنة تحكيم هذه الدورة الكاتب والناقد المسرحي محمد بهجاجي، وتضم في عضويتها الفنان سعيد آيت باجا، والدكتورة نوال بنبراهيم، والدكتور ادريس الذهبي، والفنان الليبي وليد العبد.
وأعلن بلاغ صادر عن إدارة المهرجان أن فعاليات هذه التظاهرة الفنية ستستقطب “مشاركات دولية متنوعة،خاصة من دول ساحل العاج وأفريقيا الوسطى والسودان محتفية بشكل خاص بالمسرح الإفريقي” فضلا عن مشاركة دول عربية متنوعة مثل الكويت وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية وفلسطين وقطر ، كما ستنعقد ندوة إعلان اللجنة التنفيذية للجمعية العربية لنقاد المسرح التي تعود رئاستها إلى المغرب إضافة إلى انعقاد اجتماع شبكة المسرح الجامعي العربي التي ستبث في القانون الأساسي والداخلي للشبكة.
وستتوج هذه الدورة بجائزة  الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس مسرح عجمان الوطني بالإمارات العربية المتحدة، وبجائزة الدكتور فهد السليم للإخراج المسرحي من دولة الكويت .
ولأول مرة سيكرم المهرجان في افتتاحه الدكتور فارسي السرغيني  الرئيس السابق لجامعة محمد بن عبد الله بفاس ومؤسس المهرجان كما سيحتفي بالفنان علي مهدي نائب رئيس الهيئة الدولية للمسرح، وسيشهد حفل  الاختتام لحظات تكريم الفنانين عبد الإله عاجل ونجوم الزوهرة.
وستتخلل فعاليات المهرجان ورشات للتكوين المسرحي، يؤطرها فنانون متخصصون، حيث تؤطر الفنانة والشاعرة دلال مقاري من ألمانيا ورشة في الأداء التمثيلي والبسيكو دراما، ويؤطر الفنان وأستاذ المسرح بالكويت هاني نصار ورشة حول السينوغرافيا، فيما يؤطر الكاتب المسرحي علاء الجابر ورشة حول الكتابة المسرحية.

شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار