ملف الصحراء المغربية موضوع مهرجان سينمائي بالبيضاء

ملف الصحراء المغربية موضوع مهرجان سينمائي بالبيضاء
إنصاف بريس - ينظم المهرجان الدولي للفيلم القصير و الشريط الوثائقي للدار البيضاء دورته التاسعة من 15 إلى 19 يونيو المقبل بكل من مدينتي الدار البيضاء و المحمدية، تحت شعار دور السينما في استكمال الوحدة الترابية.
ينظم المهرجان الدولي للفيلم القصير و الشريط الوثائقي للدار البيضاء دورته التاسعة من 15 إلى 19 يونيو المقبل بكل من مدينتي الدار البيضاء و المحمدية، تحت شعار دور السينما في استكمال الوحدة الترابية.
و تهدف هذه الدورة إلى تأكيد دور الثقافة عموما و السينما على الخصوص في الديبلومواسية الموازية التي نادى بها الملك محمد السادس خلال خطابه الأخير٫
و سيشهد برنامج الدورة التاسعة عرض أفلام سينمائية تبرز حقيقة و مشروعية قضيتنا الوطنية خاصة و أن قنوات دولية ستنقل فعاليات المهرجان.
و سيناقش المهرجان شعار الدورة خلال ندوة دولية ستشهد مشاركة أساتذة جامعيين و فعاليات المجتمع المدني التي لها ارتباط وثيق بقضيتنا الوطنية من أبرزهم الأستاذ عزيز أغبالي لمرابط رئيس الإئتلاف الوطني للدفاع و حماية المقدسات. و جمعية الوطنية للصحراء االمغربية للتنمية التشاركية المستديمة بالعرائش ٫ و جمعية آبي حنيفة النعمان و النسيج الجمعوي بطانطان.ك، حسب بيات توصلت به إنصاف بريس.
و سيعرف المهرجان تكريم عدد من النجوم من بينهم حسن مصطفى٫ أحمد حلمي و الفنانة المصرية دالية البحيري و المخرج المغربي داوود أولاد السيد.
كما سيحضر هذه الدورة شخصيات فنية و اعلامية عالمية ما تزال الاتصالات جارية معها. و من أبرزها سمو سعادة الشيخ فالح بن غانم آل ثاني من قطر.
بمقابل ذلك، أكد رئيس المهرجان٫ المخرج السينمائي محمد المشتري أن برنامج هذه الدورة سينظم بشكل متوازي لفائدة ساكنة و ضيوف مدينتي الدار البيضاء و المحمدية من عروض القافلة السينمائية و الورشات التكوينية في مجال تقنيات السمعي البصري بالإضافة إلى ندوات و عروض فنية مختلفة.
و ينتظر أن تتنافس على جوائز المهرجان أزيد من 20 فيلما قصيرا و 15 شريطا وثائقيا من أستراليا، فرنسا، اسبانيا، مصر، تونس، البحرين، العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمديكية ، كندا و دول أخرى .
و يشار إلى أن الدورة السابقة كانت قد كرمت النجم المصري يوسف شعبان و الفنانة المصرية فيفي عبدو و الممثل المغربي عز العرب الكغاط،
كما تم تنظيم المهرجان في الهواء الطلق بساحة النيفادا مما شهد متابعة متميزة من الجمهور المحلي و القنوات العربية و الدولية التي واكبت فعالياته.
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار