تكريم للممثلة خاتمة العلوي بمكناس


يتميز حفل افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني ، الذي ستحتضن أنشطته قاعة دار الثقافة محمد المنوني من 14 الى 19 مارس الجاري ، بتكريم خاص للممثلين الكوميديين مصطفى داسوكين وخاتمة العلوي .
 وتعتبر هذه الأخيرة وجها مألوفا في الدراما التلفزيونية من خلال مشاركتها في العديد من الأعمال الكوميدية ( سيتكومات وسلسلات  ) من قبيل  " أنا وخويا ومراتو " (في جزئين) و " الخواتات " و " دار مي هنية " ، و " عيش نهار تسمع خبار " و " يوم ما يشبه يوم " و " راديو واك واك " ...
ولخاتمة العلوي  كذلك مشاركات أخرى في مجموعة من المسلسلات ك " لاتبحثوا عني " من اخراج مصطفى الخياط و " حب المزاح " من اخراج شكيب بنعمر و " ظلال الماضي " من اخراج محمد عاطفي ... ، والأفلام التلفزيونية ك " غريب في الحي " من اخراج محمد عاطفي و " الكبش " و " رجل فوق الشبهات " لنوفل البراوي و " شظايا الماضي " لعبد الكريم الدرقاوي وغيرها ، هذا بالاضافة الى فيلم سينمائي يتيم من اخراج الراحل أحمد ياشفين سنة 1995 بعنوان " خفايا " ومجموعة من المسرحيات نذكر منها : " حادة " و " امرؤ القيس في باريس " و " الجيلالي طرافولطا " و " الشيب أومايدير " و " فكاك لوحايل " و " سيدي حبيبي " و " أنا وصاحبي " و "شفار وعندو ضمير " و " ولد الدرب " و " الخادمات " و " حميد وحماد " و " وصلو الطاليان " ...
لقد راكمت هذه الممثلة البيضاوية المولد تجربة محترمة في التشخيص المسرحي والتلفزيوني منذ تخرجها من المعهد البلدي (قسم فنون المسرح ) بالدار البيضاء في أواخر السبعينات من القرن الماضي ، وأصبحت قادرة على تقمص الأدوار الكوميدية وغير الكوميدية بتمكن ملحوظ تحت ادارة مخرجين من كل الأجيال جنبا الى جنب مع ممثلين شباب ومخضرمين ورواد .
وتكريمها في شهر مارس ، بعد أسبوع تقريبا من احتفال العالم بعيد المرأة ، يمكن اعتباره تكريما لكل الممثلات المغربيات اللواتي أغنين ريبيرتوار التشخيص التلفزيوني ببلادنا بأدوارهن المختلفة .

أحمد سيجلماسي


شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار