جمعية أبي رقراقتنظم المسابقة الوطنية لأحسن بحث حول التراث غيرالمادي بسلا

جمعية أبي رقراق تنظم  المسابقة الوطنية لأحسن بحث حول التراث غيرالمادي بسلا
اعتبارا لأهمية التراث غيرالمادي ، بوصفه أحد المكونات الأساسية لهويتنا الوطنية و تنوعها الثقافي، و رغبة منا في صونه و توثيقه وضمان استدامته ،واعترافا بما يكتنزه من خبرات و إبداعات و فنون و حكم و طقوس، راكمتها الأجيال وتوارثها الأبناء عن الآباء و الأجداد من خلال تجارب و معاناة إنسانية يومية هي صميم ثقافتنا و هويتنا.
و تفاديا لما قد يلحق تراثنا غيرالمادي من أخطار النسيان و الزوال خصوصا مع ما يعرفه مجتمعنا المعاصر من تحولات اجتماعية كبرى و اكتساح لمعالم العولمة لحياتنا اليومية ، تنظم جمعية  أبي رقراق مسابقة وطنية لأحسن بحث حول التراث غيرالمادي بسلا ، و ذلك مواكبة منها لعملية إعداد ملف ترشيح مدينة سلا لتصنيفها تراثا عالميا ، و لقد أخذت اللجنة المنظمة كشعار لهذه المسابقة :" سلا مدينة الوجدان الإنساني " بشراكة مع جهات محلية ووطنية ومؤسسات دولية .
و يقصد بالتراث غيرالمادي كما حددته منظمة اليونسكو في اتفاقية باريس سنة 2003 كل أشكال التعبير المرتبط ب: "التقاليد و العادات اليومية.. الفنون و تقاليد أداء العروض..الممارسات الاجتماعية و الطقوس و الاحتفالات..المعارف و الممارسات المتعلقة بالطبيعة و الكون..المهارات المرتبطة بالفنون الحرفية التقليدية "
و تفتح هذه المسابقة في وجه الأساتذة و الصحافيين و الطلبة و الباحثين الذين أنجزوا أبحاثا حول التراث غيرالمادي لمدينة سلا في السنوات العشر الأخيرة ، سواء كان بحثا أكاديميا أو مقالا صحفيا أو شريطا وثائقيا ، و ستشرف لجنة مختصة تضم أساتذة جامعيين و باحثين مختصين على اختيار الفائزين الثلاث الأوائل الذين سيفوزون بجوائز نقدية قيمة .
و سيتم تسليم الجوائز على الفائزين في حفل افتتاح مهرجان مقامات الإمتاع و المؤانسة شهر يونيو 2014.
فعلى الراغبين في المشاركة إيداع أبحاثهم قبل متم شهر فبراير 2014 بملحقة جمعية أبي رقراق بحي السلام نادي الكتاب سعيد حجي شارع الصحراء حي السلام سلا
 الهاتف و الفاكس : 0537803738 /  0661522337
البريد الإلكتروني : ass.bouregreg@gmail.com
 razel1958@gmail.com                                          
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار