الخطوط العريضة لبرنامج الدورة الأولى لمهرجان الفيلم الوثائقي بأصيلة


حسب الموقع الالكتروني للمهرجان ، يتمحور البرنامج العام للدورة الأولى ، من 23 الى 26 أكتوبر 2013 ، لمهرجان أوروبا – الشرق للفيلم الوثائقي بأصيلة حول الفقرات الأساسية التالية : المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية العشرة المنتقاة للتباري على جوائز المهرجان ، الورشات التكوينية الثلاث في السيناريو والاخراج والطفل المبدع ، التكريمات ، الندوة العلمية في موضوع " الاستشراق في الفيلم الوثائقي " ، اللقاءات المفتوحة مع بعض ضيوف المهرجان ، المناقشات الصباحية لأفلام المسابقة الرسمية ، عروض البانوراما ، معرض الصناعة التقليدية ....
فيما يلي الجدولة الزمكانية لهده الفقرات :
الأربعاء 23 أكتوبر 2013 :
في الصباح : استقبال الضيوف ، انطلاق الورشات التكوينية ، افتتاح معرض الصناعة التقليدية .
في المساء : حفل افتتاح المهرجان بقاعة المحاضرات بمكتبة بندر بن سلطان ويتضمن كلمات المركز السينمائي المغربي ورئيس مؤسسة أصيلة محمد بنعيسى وسفير اسبانيا بالمغرب وجمعية الدراسات الاعلامية والأفلام الوثائقية (الجهة المنظمة) ، تقديم أعضاء لجنة التحكيم ، عرض فيلم وثائقي قصير من اسبانيا البلد الضيف ، تكريم رئيس لجنة التحكيم وشخصية من المركز السينمائي المغربي وشخصية فنية من أصيلة ، تقديم مخرجي الأفلام المشاركة في المسابقة أو من ينوب عنهم ، عرض الحصة الأولى من أفلام المسابقة ، عرض فيلم خارج المسابقة بساحة الأندلس .
الخميس 24 أكتوبر 2013 :
في الصباح : مناقشة أفلام المسابقة (الحصة الأولى) بمركز الحسن الثاني ، ندوة علمية بشراكة مع كلية الآداب والعلوم الانسانية بتطوان (ماستر الفيلم الوثائقي) حول موضوع " الاستشراق في الفيلم الوثائقي " ، استمرار أشغال الورشات التكوينية الثلاث .
في المساء : عرض الحصة الثانية من أفلام المسابقة بمركز الحسن الثاني ، لقاء مفتوح مع رئيس لجنة التحكيم الأستاد أحمد محفوظ نوح مدير قناة الجزيرة الوثائقية .
الجمعة 25 أكتوبر 2013 :
في الفترة الصباحية : مناقشة أفلام المسابقة (الحصة الثانية) بمركز الحسن الثاني ، استمرار أشغال الورشات التكوينية الثلاث ، عرض فيلم من أفلام البانوراما ، وكنشاط موازي :عرض فيلم وثائقي بالسجن المدني .
في الفترة المسائية : عرض الحصة الثالثة من أفلام المسابقة بمركز الحسن الثاني ، لقاء مفتوح مع بعض ضيوف المهرجان .
            السبت 26 أكتوبر 2013 :
صباحا : مناقشة أفلام المسابقة (الحصة الثالثة) بمركز الحسن الثاني ، عرض فيلم الطفل المبدع مع توزيع الجوائز على الأطفال المشاركين بحضور أهاليهم ، عرض فيلم وثائقي بثانوية الامام الأصيلي .
في المساء : الاعلان عن جوائز المسابقة الرسمية ، كلمة اللجنة المنظمة ، عرض لقطات من الفيلم الفائز بالجائزة الكبرى ، اختتام فعاليات المهرجان .

            أحمد سيجلماسي
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار