ملتقى سيدي عثمان للسينما المغربية : أفلام وتكريمات وورشات بالدار البيضاء














يتمحور البرنامج العام للدورة الأولى لملتقى سيدي عثمان للسينما المغربية بالدار البيضاء حول ثلاث فقرات أساسية يحتضنها المركب الثقافي مولاي رشيد من 19 الى 22 شتنبر الجاري وهي :
أولا : عروض لثمانية أفلام سينمائية مغربية قصيرة وطويلة .
ثانيا : ورشتان تكوينيتان .
ثالثا : تكريمات لثلة من الوجوه السينمائية .
فيما يتعلق بالعروض السينمائية تم اختيار الأفلام التالية : " منحوتة " ليونس الركاب  و " حلاق درب الفقراء " لوالده ، الذي تحمل هذه الدورة الأولى اسمه ، و " غادي نكمل " لرشيد زكي و " أياد خشنة " لمحمد عسلي و " أخطاء متعمدة " لعبد الاله زيراط و " الطريق الى كابول " لابراهيم شكيري و " ايزوران " و " أندرومان " لعز العرب العلوي .
في شق التكوين يؤطر المخرج السينمائي والتلفزيوني حسن غنجة ورشة في الاخراج ، كما يؤطر السيناريست محمد اليوسفي ورشة في تقنيات كتابة السيناريو .
 أما فقرة التكريمات فستنطلق بتكريم لروح الراحل محمد الركاب (1942-1990) بحضور أفراد من عائلته ابتداء من السابعة من مساء الخميس 19 شتنبر ، يتلوه تكريم آخر للممثلين الكبيرين محمد الحبشي وحميد نجاح باعتبارهما وجهان بارزان من الوجوه التي شاركت في فيلم " حلاق درب الفقراء " (1982) الذي تظهر صورتهما على ملصقه . كما سيتم أيضا تكريم المخرجين محمد عسلي وابراهيم شكيري وعز العرب العلوي وبعض المشاركين في أفلامهم الطويلة المبرمجة للعرض في الملتقى .
وفيما يلي البرنامج المفصل لهذه الفقرات :
الخميس 19 شتنبر  2013
في السابعة مساء بالمركب الثقافي مولاي رشيد بالبيضاء ، افتتاح التظاهرة بكلمات الجهات المنظمة والداعمة ، ثم تكريم روح مخرج " حلاق درب الفقراء " الى جانب تكريم بطلي الفيلم محمد الحبشي وحميد نجاح ، قبل عرض هذا الفيلم الطويل مسبوقا بعرض الفيلم القصير " منحوتة " من توقيع الركاب الابن .
الجمعة 20 شتنبر 2013
في الثالثة زوالا ، بنفس المركب ، انطلاق ورشة الاخراج ، وفي السابعة مساء عرض الفيلمين القصير " غادي نكمل " والطويل " أياد خشنة " ، مع تكريم المخرج والمنتج محمد عسلي وبعض المشاركين في فيلمه .
السبت 21 شتنبر 2013
انطلاق ورشة السيناريو في الثالثة زوالا ، بنفس المركب ، وفي السابعة مساء عرض الفيلمين القصير " أخطاء متعمدة " والطويل " الطريق الى كابول " مع تكريم المخرج عبد الله شكيري وبعض المشاركين معه في فيلمه .
الأحد 22 شتنبر 2013
في السابعة مساء ، بنفس المركب ، عرض فيلمي عز العرب العلوي ، القصير " ايزوران " والطويل " أندرومان " مع تكريم مخرجهما وبعض العاملين معه في الفيلم الطويل .
عن ادارة الملتقى : أحمد سيجلماسي

ملحوظة : لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بمدير الملتقى الأستاذ عبد الحق المبشور على الرقم الهاتفي التالي : 0661156215 

شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار