أعضاء لجنة تحكيم مهرجان تطوان السينمائي

الخبير السينمائي علي السكاكي والنجمة الإسبانية فيرجينيا دي موراطا والإيطالي نازارو وفتحي عبد الوهاب وبولان في لجنة تحكيم مهرجان تطوان السينمائي
يترأس السينمائي المغربي الفرنسي علي السكاكي لجنة تحكيم الفيلم الطويل في الدورة الحالية من مهرجان تطوان السينمائي، إلى جانب النجمة الإسبانية فيرجينيا دي موراطا والناقد السينمائي الإيطالي جيونا نازارو والممثل الصمري فتحي عبد الوهاب والمخرج المغربي أحمد بولان.
رئيس لجنة التحكيم علي السكاكي هو مخرج وناقد وخبير في مجال السينما، وأستاذ مبرز في المهن السينمائية، وخريج المدرسة الوطنية العليا في مهن الصورة والصوت، وعضو اللجنة الفرنسية الوزارية المشتركة في التربية والثقافة لتتبع مدرسي السينما، ورئيس تحرير مجلة المركز الوطني للسينما الفرنسية «سينما A3»، ومؤطر سينمائي في كل من أكاديمية فرساي والمعهد الجامعي لتكوين المدرسين لسان دنيس لاريونيون. وقد عينه جاك لانغ مندوبا أكاديميا للتربية الفنية بأكاديمية لارينيون، منذ سنوات. وتضم لجنة التحكيم في عضويتها أعلام السينما المتوسطية المعاصرة، تتقدمهم السينمائية والممثلة الإسبانية فيرجينيا دي موراطا، التي سبق لها أن تألقت مع الممثل والمخرج والمنتج الإسباني الشهير أنطونيو بانديراس في فيلم "طريق الإنجليز" سنة 2005. كما تألقت فيرجينيا دي موراطا مع أساتذة كبار في السينما الإسبانية، من قبيل بيرلا جاريتونسكي وبيغونيا فال وخوليا فراغا وخوسي كارلوس بلازا وغيرهم. وكانت هذه الممثلة نجمة في العديد من الروائع السينمائية الإسبانية، وتوجت بجائزة أحسن ممثلة فيفيلم "إيلينا وريبيكا"، الذي أخرجه إنريكي غارسيا سنة 2007.
كما تضم لجنة التحكيم الخبير السينمائي جيونا نازارو، وهو كاتب وناقد سينمائي ومبرمج. وهو مندوب دولي لعدد من المهرجانات السينمائية العاليمة، مثل مهرجان فيزيون دو رييل ومهرجان نيون ومهرجان فلورنسا...
ويلمع اسم الممثل المصري فتحي عبد الوهاب في لجنة تحكيم الفيلم الروائي الطويل، والذي تألق في العديد من الأعمال السينمائية المصرية الشهيرة، مثل "زهايمر" و"خلطة فوزية" و"كلام جرايد" و"ساعة ونص" و"كباريه" و"عصافير النيل" و"سهر الليالي" و"صعيدي في الجامعة الأمريكية".
ويمثل أحمد بولان المغرب في لجنة تحيكم الفيلم الطويل، وهو خريج مدارس السينما الإيطالية، و صاحب "علي ربيعة والآخرون" و"ملائكة وشياطين" و"عودة الابن".
أما لجنة الفيلم القصير، فيترأسها المخرج المغربي وصديق المهرجان سعد الشرايبي، الذي جرى تكريمه في المهرجان قبل سنيتن، اعترافا بمساره السينمائي الحافل، مخرجا انتصر للمرأة المغربية وقضايا النساء في جل أفلامه السينمائية. وتضم لجنة الفيلم القصير في عضويتها كلا من السينمائية الفرنسية ميشيل دريغيز والممثلة الفرنسية نانو هاري، واليونانية ستافرولا جيرونيماكي، مندوبة المركز اليوناني للفيلم، والإسبانية إستير كابيرو، المسؤولة عن برنامج ترويج الفيلم القصير "كيمواك".
ويترأس لجنة الفيلم الوثائقي السينمائي والجامعي الجزائري أحمد البجاوي، مؤسس المكتبة السينمائية في الجزائر، وأحد أعلام السينما الجزائرية، حيث انتج للتلفزيون الجزائري نحو 80 فيلما حتى اليوم. وتضم لجنة الوثائقي كلا من السينمائي الفرنسي ديدي كينير والمخرج والمنتج الإسباني فيرناندو مينديث والكاتبة والجامعية المغربية العالية ماء العينين.

شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار