المخيم الأمازيغي الأول بإيموزار كندر

المخيم الأمازيغي الأول بإيموزار كندر
انطلق يوم الاثنين 26 يناير2015 بالجهة الخلفية للمركب الثقافي للمدينة ،
المخيم الأمازيغي الأول بإيموزار كندر ، الذي سيستمر إلى غاية آخر يوم من الشهر الجاري.
وهذا المخيم ، المتزامن مع العطلة المدرسية والذي سيستفيد منه مائة طفل من العالم القروي والأحياء الهامشية ، هو من تنظيم فضاء جمعيات إيموزار كندر ،  بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية و بتعاون مع المندوبية الإقليمية لوزارة الشبيبة و الرياضة بصفرو .
يهدف هذا المخيم إلى إكساب الطفل قيما واتجاهات إيجابية تنمي ثقته بنفسه وتولد لديه الإفتخار بهويته الأمازيغية . كما يهدف أيضا إلى تذوق الطفل للجوانب الجمالية في التراث الأمازيغي، بالإضافة إلى تنمية روح الإخاء والتعاون لديه و تدريبه على المشاركة الاجتماعية وتحمل المسؤولية .
يتضمن برنامج الدورة الأولى لهذا المخيم مجموعة من الفقرات يتم تنشيط جلها باللغة الأمازيغية ، من بينها ما يلي : عروض مسرحية وفقرات فكاهية وحكايات أمازيغية وورشات تكوينية في كتابة حروف تيفناغ وقراءات شعرية ورحلة استكشافية خارج المدينة وسهرة فنية ختامية .
و تجدر الإشارة إلى أن هذا المخيم يندرج في إطار مشروع المخيم الإجتماعي الذي أنجز منطرف فضاء جمعيات إيموزار كندر بشراكة مع المجلس البلدي للمدينة و  أحدثت بنايته في موسم  2011- 2012 بتمويل من بلدية  ماكسيفيل (Maxéville) الفرنسية . و يتمحور مشروعالمخيم الاجتماعي هذا ، حول تنظيم فترات تخييم خلال عطلة الصيف لفائدة أطفال العالم القروي و الأحياء الهامشية بمدينة إيموزار كندر .
أحمد سيجلماسي
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار