الدورة الأولى لموسيقى بدون تأشيرة Visa For Music

الدورة الأولى  لموسيقى بدون تأشيرة Visa For Music
الملتقى الدولي للموسيقى الافريقية و الشرق أوسطية  سيحول مدينة الرباط ، من 12 الى 15 نونبر ، الى عاصمة لموسيقى الجنوب
هذه التظاهرة الهامة المهداة للموسيقى المغاربية ، موسيقى الشرق الأوسط و افريقيا تأسست لمتطلبات عدة منها : خلق مجال حقيقي للصناعة الموسيقية التي تنقصها الهيكلة في هذه المناطق الغنية بالإبداعات الفنية. فبالإضافة الى كونه ملتقى للفنانين و مهنيي الصناعة الموسيقية عبر العالم ( مدراء فنيين ، منتجين ، موزعين ، مدراء مهرجانات ...) ، يسعى منتدى موسيقى بدون تأشيرة إلى أن يكون السوق الأساسية للموسيقى المعاصرة و موسيقى العالم بالمنطقة.  هذا الحدث الهام و البنيوي في مجال الصناعة الموسيقية الذي يجمع بين العروض ، الندوات ، اللقاءات السريعة و الافلام الوثائقية حول الموسيقى  ، ليس فقط فضاء للقاء المهنيين ، بل هو أيضا مرآة تعكس مهنية المجال الثقافي و تطور الموسيقى في دول الجنوب بشكل عام و في المغرب بصفة خاصة.
تنظيم هذا الملتقى في المغرب يفرض نفسه كضرورة نظرا لموقعه الجغرافي الهام و المتميز ، و لكونه أصبح  ،في السنوات الأخيرة، مركزا رئيسيا للثقافة بفضل مهرجاناته، فالمهرجانات ضرورية لأي بلد ليتمتع بصحة موسيقية جيدة ، إلا أنها وحدها لا تكفي للضمان المتكامل لتطوير صناعته الموسيقية . منتدى موسيقى بدون تأشيرة  هو عالم ثقافي بلا حدود يدعو الفاعلين الثقافيين المرموقين إلى اكتشاف التنوع الموسيقي المغربي  ، و يدعو أبرز الفنانين الشرق أوسطيين و الأفارقة الى تقديم إبداعاتهم و عروضهم الفنية ، و يؤكد من خلال هذا كله أن المملكة المغربية هي لوح دوار للموسيقى ، يرقى بموسيقى أفريقيا و الشرق الأوسط ، يشجع تنقل و رواج الفنانين و يعزز تنمية المجال الثقافي الوطني.
استقبلت هذه الدورة من منتدى موسيقى بدون تأشيرة Visa For Music  أزيد من 600 طلب مشاركة من كل أنحاء العالم و تمت دراستها بعناية تامة. لجنة التحكيم اختارت أكثر من 30 فنان ليقدموا عروضهم الموسيقية بالرباط ، في قاعة سينما النهضة و مسرح محمد الخامس ، و الكثير من هؤلاء الفنانين هم ممن يخلقون الحدث في وسائل الإعلام اليوم . هذا بالإضافة إلى ندوات ، جلسات، اجتماعات ، ورشات و عروض لأفلام وثائقية موسيقية ، موجهة للمهنيين ، للفنانين و للجمهور. سيتم أيضا خلال هذه الدورة ، تكريم أسماء وازنة في تاريخ الموسيقى بالمغرب ، الشرق الأوسط و إفريقيا

البرنامج بالكامل على : www.visaformusic.com
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار