مهرجان طنجة الدولي للمسرح من 24 إلى 28 أكتوبر 2014 فضاء لكل الفضاءات :أحمد السبتي

مهرجان طنجة الدولي للمسرح من 24 إلى 28 أكتوبر 2014 فضاء لكل الفضاءات :أحمد السبتي
تطرز فضاءاتها وتجتهد في ألا تذخر جهدا في توظيف كل إمكاناتها لتركب تحديا فكريا وثقافيا بمقاسات العالمية، ولتثبت إن كان الأمر يحتاج لإثبات أن عروس الشمال فضاء باتساع كل الفضاءات، ومعقل لشموخ الفكر والثقافة والفن...وجسر يغري عبوره حوض البحر المتوسط ومنه إلى كل بقاع المعمور. هي طنجة التي توقظ ذاكرتها جمعية "القنطرة" وتفتح أحضانها مراهنة على دور المسرح ورجالاته في تكريس روح المواطنة وفي الارتقاء بالحياة في جميع تمظهراتها.
كل الفضاءات التي أعاد إليها الدفء برنامج المهرجان الدولي للمسرح، في نسخته الثالثة، كانت على شظف تلك المبادرة وكانت أماني أهلها في أن ينظر إليهم بما يستحقون من الاعتبار والتقدير، وأن يجدوا أنفسهم يوما أمام إبداعات مسرحية راقية، وأن لذوقهم مكانة، وأن ينهلوا من معين تجارب مسرحية ما كانت إمكاناتهم لتسمح بها .
فكانت "القنطرة " قنطرة حملت فلسفة المهرجان إلى بني "مكادة" إيمانا منها بأنه ليس ذلك العالم الذي يفقد داخله ويولد خارجه كما يظن البعض، وأنه يحبل بالرجالات و الكفاءات والمواهب...
وأذكى من هذا، ذوبت جمعية "القنطرة" حدود الفضاء ومفهوم الخاصية والتخصص لتغطي سماء البوغاز كاملة بألوان الكونية، وتشكل لوحة قزحية توقع لوحتها نفحة إنسانية شعارها السلم والتسامح على أرض كانت عبر التاريخ مسرحا لذلك.



شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار