الدورة الأولى لمعرض البيضاء لكتاب الطفل والناشئة : من 04 إلى 09 نونبر 2014

الدورة الأولى لمعرض البيضاء لكتاب الطفل والناشئة : من 04 إلى 09 نونبر 2014

تأسيساً لموعد يراد له أن يكون سنويا، تنظم وزارة الثقافة، بتعاون مع ولاية الدار البيضاء الكبرى ومجلس المدينة وعمالة الدار البيضاء أنفا، الدورة الأولى لمعرض البيضاء لكتاب الطفل والناشئة، في الفترة ما بين 04 و 09 نونبر 2014 بفضاء كاتدرائية القلب المقدس Sacré Cœur  بشارع الراشدي-أنفا، الدار البيضاء.
سيشارك في هذه الدورة،  25 عارضا يقدمون عرضا وثائقيا متخصصا في كتاب الطفل والناشئة، بالإضافة إلى مؤسسات و هيئات دولية وجمعيات وطنية مهتمة بالطفل والطفولة بالمغرب.(البرنامج)
وستتميز هذه الدورة الأولى باستضافة نخبة من النجوم المسرحين والسينمائيين المغاربة الذين يحقق اللقاء بهم وجها لوجه متعة لدى الأطفال، في مقدمهم الفنان الكبير محمد الجم، والمبدع حسن الفذ، ونجوم متألقين آخرين، بالإضافة الى  أربعة نجوم ضيوف من مصر الشقيقة، لدى كل واحد منهم منجزا فنيا موجها إلى الأطفال والناشئة، ويتعلق الأمر  بكل من الفنان الكبير يحيى الفخراني والفنانة المتميزة هالة فاخر، والنجمة حنان مطاوع، والكاتبة سماح أبو بكر عزت.
وتتمثل أبرز مؤشرات البرنامج الثقافي المواكب لهذه الدورة في تنظيم أكثر من 41 نشاطا ثقافيا، أي بمعدل 8 أنشطة في اليوم، موزعة على خمسة فضاءات، يتابع في رحابها جمهور الأطفال والناشئة مجموعة من الورشات التكوينية،  ويتحاورون فيها مع فنانين، وينصتون فيها لحكايات من العالم.
يصل عدد المتدخلين في البرنامج الثقافي إلى 44 متدخلاً، من ضمنهم 40 متدخلا من المغرب. وتتضمن الفعاليات 3 عروض مسرحية، و17 ورشة، و14 حصة حكي، و9 حوارات مع فنانين.
إن سعي وزارة الثقافة وشركاؤها حثيث لإنجاح هذه الدورة التأسيسية، التي ستمثل إعلانا لميلاد تقليد ثقافي يراد منه أن يسهم في دعم جهود النهوض بالقراءة العمومية وبمكانة الكتاب في حياة أطفالنا، وفي الوقت ذاته يطبع مدينة الدار البيضاء ببصمة ثقافية تنضاف إلى رصيدها  الثقافي المتنوع والواعد.
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار