'خلف الأبواب المغلقة' يكتسح شباك التذاكر بالمغرب

تصدر فيلم "خلف الأبواب المغلقة" للمخرج محمد عهد بنسودة شباك التذاكر بالقاعات السينمائية المغربية خلال النصف الأول من سنة 2014.
وحقق الفيلم المغربي صدارة القاعات على مستوى مجموع الأفلام المغربية والأجنبية المعروضة مسجلا 93 ألف و 803 تذكرة، حسب الجرد الذي أعده المركز السينمائي المغربي إلى غاية 30 يونيو/حزيران 2014.
ويسرد الفيلم قصة سميرة، المرأة الجميلة والأنيقة، التي تعيش مع زوجها محسن في سعادة وسكينة، قبل أن تنقلب حياتها الزوجية إلى جحيم حقيقي بوصول مدير جديد إلى الشركة التي تعمل بها، وتعيينه رئيسا مباشرا لها، ليبدأ مسلسل المطاردة والتحرّش الجنسي بها.
ويعتبر هذا الفيلم هو العمل السينمائي الثاني للمخرج محمد عهد بنسودة، بعد فيلمه الأول "موسم المشاوشة" سنة 2009، والذي حاز على جائزة لجنة تحكيم الشباب بمهرجان سينما المؤلف بالرباط، كما أنه أخرج فيلمين تلفزيونيين، هما "ثمن التهور" سنة 1993، و"خيال الذيب" سنة 2006
وهيمنت الأفلام المغربية على المراكز الثلاثة الأولى في شباك التذاكر إذ حقق فيلم "الطريق الى كابول" لابراهيم الشكيري 71 ألف و 977 تذكرة وفيلم "سارة" لسعيد الناصري 47 ألف و 270 تذكرة.
وجاء بعد فيلم "خلف الأبواب المغلقة"، فيلم "الطريق إلى كابول" الذي جاء ثانيا على مستوى شباك التذاكر بـ71 ألف و 977 تذكرة مشاهدة، ثم أتى ثالثا الفيلم الكوميدي "سارة" للفنان سعيد الناصري بـ47 ألف و270 تذكرة بالقاعات السينمائية المغربية.
وتبعا لذات المصدر، فإن فيلم "يما" للفنان رشيد الوالي حقق 26 ألف و 937 تذكرة، وفيلم "كان يا ما كان" لسعيد الناصري 19 ألف و775 تذكرة، و"عيد الميلاد" للمخرج طيف الحلو 15 ألف و 841 تذكرة.
وحظي الفيلم المغربي عموما بمتابعة أكثر من 362 ألف مشاهد، أي بنسبة 50 في المئة من سوق توزيع الأفلام عموما في القاعات الوطنية.
واحتل فيلم "ذئب وول ستريت" للمخرج الأميركي مارتن سكورسيزي صدارة الأفلام الأجنبية بالقاعات الوطنية والمرتبة الرابعة في الترتيب الإجمالي ب 30 ألف و 750 تذكرة.
وخلال هذه الفترة، حصر المركز السينمائي المغربي مجموع القاعات السينمائية المغربية في 31 قاعة مجهزة بما مجموعه 57 شاشة.

شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار