انطلاق فعاليات مهرجان السمارة الأول للمسرح والفنون

انطلاق فعاليات مهرجان السمارة الأول للمسرح والفنون
 انطلقت يوم الأربعاء 02 أبريل بالسمارة فعاليات مهرجان  السمارة الأول للمسرح والفنون، الذي تنظمه جمعية محترف كوميديانا للفنون بدعم من  المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مدى ثلاثة أيام.
وأبرز مدير المهرجان السيد نور الدين ابريك أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية،  التي تحتضن أشغالها فضاءات المركز الثقافي الشيخ سيدي احمد الركيبي، ودار الشباب  مولاي ادريس الاول، تهدف بالأساس إلى خلق فرجة ثقافية وفينة بهذه المدينة ، وفسح  المجال للأطر المسرحية الشابة بهذا الاقليم لإبراز قدراتها.  وأضاف مدير المهرجان في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا المهرجان يسعى  كذلك إلى إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين قصد الارتقاء بالعمل المسرحي  والمضي به نحو آفاق واعدة.
وقد عرف اليوم الاول لهذا المهرجان الذي تميز باستعراض فرق فلكلورية حسانية،  وامازيغية، تبرز غنى وتنوع الثقافة المغربية، تقديم عرضين مسرحيين الأول تحت عنوان  "سعيدة يا دنيا" للفرقة المسرحية وصال من مدينة مراكش والثاني " دمعة" لجمعية  محترف كوميديانا للفنون .
وستتواصل فعاليات هذا المهرجان المنظم بتنسيق مع وزارات التربية الوطنية،  والثقافة و الشباب والرياضة، بتنظيم ورشات تكوينية في السينوغرافيا والصوت  والانارة ومهارات تأثيث فضاء المسرح، وكذا تقديم مجموعة من العروض المسرحية وتوقيع  كتاب
  ومع 

03 أبريل
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار