استفادة 8 آلاف أستاذ ومفتش تربية من تكوين في الإنجليزية


كشف السفير البريطاني في الجزائر، مارتن روبر، عن زيارة مهمة لوزير بريطاني، لم يحدد اسمه، يقوم بها  إلى الجزائر خلال شهر جانفي القادم. وتحدث السفير، خلال ندوة صحفية نشطها، أول أمس، بمقر السفارة، بحضور أدريان كادويج، المدير الإقليمي للمجلس الثقافي البريطاني للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي يزور الجزائر لأول مرة، عن آفاق تعليم وتكوين في اللغة الإنجليزية بالجزائر، عبر برنامج جديد سيستفيد منه حوالي 8 آلاف أستاذ ومفتش تربية جزائري.
وذكر المدير الإقليمي للمجلس الثقافي البريطاني أن المرحلة الثانية للبرنامج الذي انطلق سنة 2007، ستتواصل خلال الأسابيع القادمة. وأوضح مدير المركز الثقافي البريطاني بالجزائر، مارتن دالترب أن البرنامج الذي خصصه المعهد لولايات الغرب والشرق من تلمسان وسطيف وغرداية وبومرداس، سيتواصل عبر جولات تكوينية أخرى ستستفيد منها باقي ولايات الوطن. وفي ما يخص إعادة فتح مركز تعليم الإنجليزية بالمركز الثقافي البريطاني المقرر في سبتمبر 2014، فقد أكد السفير البريطاني أنه تم رسميا تعيين المدير الجديد للمركز الذي بدأ فعليا في العمل بالجزائر.

في سياق متصل، أشار السفير البريطاني إلى أن الجزائر ستشارك في فعاليات الملتقى الدولي للتربية والتعليم الذي تنظمها المملكة المتحدة نهاية جانفي 2014، مشيرا إلى أن لقاءه الأخير بوزارة الخارجية الجزائري شمل دراسة “تسهيل إجراءات قدوم الباحثين البريطانيين إلى الجزائر. - See more at: http://www.elkhabar.com/ar/culture/372001.html#sthash.IeHz6o9m.dpuf
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار