الموسيقار السوري مالك جندلي يدعم أطفال بلاده بالموسيقى واشنطن - ناديا البلبيسي


أطلق الموسيقار السوري مالك جندلي مشروعه الموسيقي "صوت أطفال سوريا الأحرار" من مدينة ديترويت في حفل خيري حضره جمهور حاشد من الأميركيين والجالية العربية والسورية التي تعد الأكبر في الولايات المتحدة الأميركية.
وحضر الحفل عدد من الناشطين في مجال حقوق الإنسان ودبلوماسيين وشخصيات عامة من مختلف الطوائف.
وكان أحد أهم رعاة هذا المشروع منظمة اليونسكو، ومركز حقوق الإنسان في جامعة رتغيرز، ومنظمة سوريون مسيحيون من أجل السلام، وجمعية فريق العمل الأميركي من أجل فلسطين، بالإضافة إلى عدد من منظمات الإغاثة الإنسانية.
وفي اتصال هاتفي مع "العربية.نت" أكد جندلي أن هذا المشروع الموسيقي نجح في تسليط الضوء على المأساة الإنسانية التي يواجهها أطفال سوريا اليوم من تجويع وقتل وتشريد، مضيفاً "أن النقاط المشتركة للجمهور جاءت من منطلق احترامهم لحقوق الإنسان وإدراكهم لأهمية الفن والموسيقى كقوة ناعمة".
و استمع الحضور إلى "صوت أطفال سوريا الأحرار" من خلال مؤلفات موسيقي سوري وأداء جماعي منسجم لفنانين سوريين، منهم البروفسور عبد الرحيم الصيادي على آلة العود وعلياء عجم أوغلي على آلة التشيللو.
وأشار جندلي خلال حواره مع جمهوره إلى أهمية الارتقاء بكيفية طرح قضايانا الإنسانية من خلال الإرث الموسيقي والمقامات العربية رغم المعاناة التي تشهدها سوريا، وما يتعرض له أطفال الملاجئ والمخيمات خارج سوريا.
قضايا الطفولة والقتل الوحشي
وقال جندلي "إن الفن بشكل عام والموسيقى الجادة بشكل خاص تلعب دوراً مهماً في تسليط الضوء على قضايا الطفولة ودفعها إلى الأمام على أن تضطلع وسائل الإعلام بدور فعال في المساعدة على متابعة تلك القضايا الإنسانية".
وتابع "يعاني أطفال سوريا اليوم من العنف الوحشي والقتل والحرمان غير الإنساني، لقد حان الوقت اليوم كي نتكاتف لتغير ذلك وندعو جميع شرائح المجتمع في الجالية السورية للمساهمة والمساعدة في إنهاء هذه الكارثة الإنسانية".
ولتسليط الضوء على شجاعة أطفال سوريا عرض الفنان صوراً ومشاهد سينمائية رافقت مؤلفاته الموسيقية في انسجام فني، وقال: "لقد أذهلتم العالم بشجاعتكم وصبركم، وتجاوزتم حدود الخوف والموت والحرمان، أنتم أبطال سوريا ومستقبل سوريا المشرق".
وطالب مالك جندلي بالتكاتف واتخاذ الإجراءات العاجلة لتوفير حليب الأطفال والغذاء والدواء وضرورة التركيز على فك الحصار عن الأطفال المحرومين في جميع أنحاء سوريا قبل حلول فصل الشتاء.

هذا ويعود مشروع "صوت أطفال سوريا الأحرار" في مدينة نيويورك في 26 من الشهر الجاري في حفل خيري يعود ريعة كاملاً لمشاريع إنسانية تساعد في تخفيف معاناة وألم الأطفال داخل وخارج سوريا.
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار