18 فيلما يتنافسون بمهرجان وهران


افتتحت الاثنين الدورة السابعة لمهرجان وهران للفيلم العربي بتكريم المخرج الجزائري الرائد أحمد راشدي والممثلة المصرية ليلى طاهر والممثل السوري أسعد فضة كما عرض في الافتتاح فيلم "سلام في سن البراءة" أول فيلم روائي بعد استقلال الجزائر في 1962.
وكرم المهرجان أيضا اسم المخرج الجزائري عبد الرحمن بوقرموح "1936-2013" والذي شارك في 1963 في تأسيس المركز الوطني للسينما بالجزائر وأخرج أول أفلامه "مثل روح" عن نص للكاتب الجزائري مولود معمري "1917-1989".
ويتنافس في المهرجان 18 فيلما روائيا قصيرا وستة أفلام وثائقية.
وقالت ربيعة موساوي محافظة المهرجان في حفل الافتتاح إن المهرجان يعنى بالإبداع السينمائي العربي ويحتفي بالتجارب الأولى للمخرجين الشباب "لنعطي للعالم أجمل ما جادت به صور السينما العربية. لنرى ويرانا الجميع بعيون السينما... إدراكا منا بأن السينما هي وسيلة التواصل الأمتع والسرع في الوضول إلى القلوب وفيبلوغ العقول."
وفي ختام حفل الافتتاح عرض فيلم "سلام في سن الطفولة" من اخراج شاربي الذي اعتقلته قوات الاحتلال الفرنسي في 1960 وهاجر إلى تونس ثم عاد إلى بلاده وأخرج هذا الفيلم في 1964.

والمهرجان الذي يستمر حتى 30 سبتمبر يخصص محورا عنوانه "عين على رام الله" يعرض من خلاله خمسة أفلام روائية طويلة لمخرجين فلسطينيين.
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار