دعم المهرجانات والتظاهرات السينمائية: منح 9 ملايين و 35 ألف درهم موزعة بين 27 موعدا سينمائيا

دعم المهرجانات والتظاهرات السينمائية: منح 9 ملايين و 35 ألف درهم موزعة بين 27 موعدا سينمائيا

 أعلنت لجنة دعم تنظيم المهرجانات والتظاهرات  السينمائية عن منح دعم إجمالي بقيمة 9 ملايين و 35 ألف درهم موزعة بين 27 موعدا  سينمائيا، في إطار دورتها الأولى برسم 2015.
 وأفادت اللجنة في بلاغ بأنها قررت في ختام دورتها الأولى التي انعقدت يومي 19 و  20 مارس الجاري بالرباط منح الدعم ل 26 مهرجانا وتظاهرة بمبلغ 3 ملايين و 535 ألف  درهم بالاضافة الى مهرجان تم البت فيه في دورة استثنائية بمبلغ 5 ملايين و 500 ألف  درهم.
 وقد قامت اللجنة بدراسة 31 ملف طلب مرشح  للدعم، واستقبلت منظمي المهرجانات  والتظاهرات الذين عرضوا مشاريع مهرجاناتهم ورافعوا حولها أمام اللجنة التي يرأسها  حسن الصميلي وبحضور الأعضاء أحمد فرتات، ومصطفى الطالب، وحسن بلقاضي، وعبد الإله  التهاني، وحسن متقي، ومحمد خراز وهشام السيابري.
 وتصدر المهرجان الوطني للفيلم ، المصنف في الفئة (أ) قائمة التظاهرات المستفيدة  من الدعم حيث حصل على 5 ملايين و 500 ألف درهم، يليه مهرجان تطوان الدولي لسينما  بلدان البحر الأبيض المتوسط (الفئة ب) بمليون و 200 ألف درهم ثم مهرجان الفيلم  المغربي القصير بوجدة (الفئة ج) ب 300 ألف درهم.
 وحصل المهرجان الدولي لسينما التحريك بمكناس على 250 ألف درهم على غرار  المهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير، بينما استفاد المهرجان الدولي لسينما  الذاكرة المشتركة بالناظور من 200 ألف درهم ومهرجان سبو للفيلم القصير بالقنيطرة  من 130 ألف درهم.
 وتوزعت باقي مبالغ الدعم بين تظاهرات سينمائية متنوعة عبر أنحاء المملكة.
ومع  23 مارس 2015
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار