صدورالعدد 74 من مجلة " اللِّسَــانُ العَربــي "

صدورالعدد 74 من مجلة " اللِّسَــانُ العَربــي "
أصدر مكتب تنسيق التعريب بالرباط، التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، العدد (74) من مجلة «اللسان العربي» التي تعنى بالجوانب الوظيفية والتحليلية والجمالية للغة العربية.
وتضمن هذا العدد، الذي ورد في 310 صفحة، سلسلة من الأبحاث حول «خطة إنجاز القاموس العربي التاريخي» و«حوسبة المعجم التاريخي للغة العربية» و«منهجية التحقيق في الدراسات القرآنية» و«نماذج من الشواهد اللغوية في معجم لسان العرب» و«التعدد اللغوي بالمغرب: الوظائف والحدود» و«بعض مفاهيم المدرسة الخليلية الحديثة وآثارها الإيجابية في تعليم اللغة العربية» و«المناسبة بين الاسم والمسمى في الدرس اللغوي العربي» و«سمة التأنيث ونظرية الصرف الموزع".
وقد طرحت افتتاحية العدد التي كتبها الدكتور عبد الفتاح الحجمري مدير المكتب مسألة تنويع مَدارات التّفكير حول سؤال اللّغة ومرجعيته لدى المؤرخ والمحقّق واللّغوي والأديب بغاية الاقترابِ من بلْورة رؤى مُتجانسة منهجيّا.
كما اقترح د. الحجمري في الافتتاحية تقديم نقديّ وعلميّ لتفاعلِ اللغة مع الفكر والمُجتمع منوها بالأبحاث التي يتضمّنها هذا العدد لما تمثله من إضافة نوْعية تعزّز مسار الدراسة اللغوية العربية وتفتحُها على آفاق نظرية وتطبيقيّة في غاية العمق والغنى حسب تعبيره
.
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار