هكذا رد الفنان جمال سليمان على قرار فصله من نقابة الفنانين السوريين

الفنان السوري جمال سليمان
قال الفنان جمال سليمان، بأنه سعيد بقرار فصله من نقابة الفنانين السوريين، لأنه لا يتشرف بأن يكون عضوا في نقابة يرأسها الفنان زهير رمضان.

واتهم سليمان رمضان بأن تصريحاته هي استمرار للعقلية الفاشية التي قسمت المجتمع السوري، ليضيف قائلا: "قرر زهير رمضان بعد ان اصبح نقيبا للفنانين السوريين ان يبدأ سجله المشرف كنقيب بفصلي انا و زملاء آخرين من النقابة بتهمة مشاركتنا في سفك دماء الشعب السوري كما ادعى".

وعن اتهامه بسفك دماء السوريين، قال جمال سليمان: "إن تصريحات زهير رمضان هي استمرار للعقليه الفاشية التي قسمت المجتمع السوري و أوصلته الى وضعه الكارثي الحالي. وتسببت بسفك دماء السوريين و تدمير البلد و هي عقلية قائمة على الكذب و الافتراء و التخوين و كيل التهم جزافا دون اي احترام للحقيقة".

طريق النجاة الوحيد لوطننا الحبيب هو التغيير الديموقراطي الوطني

وعبر سليمان في رده، بأن موقف زهير رمضان جاء بناء على استيائه من موقفه المنحاز لسوريا الديمقراطية، موضحا: "كنت و ما زلت و سأبقى أؤمن بأن طريق النجاة الوحيد لوطننا الحبيب هو التغيير الديموقراطي الوطني و إقامة دولة القانون والمواطنة بحيث لا يختطف مسؤول واحد نقابة الفنانين لمدة ثمانية سنوات و يدمرها كما ذكر السيد رمضان في نفس اللقاء الذي وجه لنا فيه اتهاماته الشنيعة.

وكنت أتمنى لو كان لدى السيد رمضان بعضا من الشجاعة و النزاهة ليقول بأنه يريد ان يفعل ذلك بناء على تعليمات المسؤول الذي خلف المسؤول الذي سبقه و الذي أشار اليه رمضان في لقائه، أو بناء على استيائه هو و أسياده من موقفي الذي كان صريحا في انحيازي لسوريا الديموقراطيه، ورفضي كل اشكال العنف وكل اشكال التدخل الخارجي، بدلا من هذا الكذب والافتراء والقول بأنني طالبت بالتدخل العسكري الاجنبي في بلادي، وبأنني شاركت في سفك دماء أهلي من السوريين".

من الذي تسبب في سفك دم الشعب السوري

وعن سياسات الاعتقالات والتعذيب، أكد سليمان: "ليس خافيا اليوم ان هذه العقلية التخوينية كانت وراء سياسات الاعتقالات والتعذيب وتعميق هوة الانقسام مما خلق حالة من اليأس ولدت عنفا غير مسبوق أدى الى سفك كل هذه الدماء. إلا ان ذلك سيزيد من آملي في ان يأتي اليوم الذي تكون فيه سوريا "دولة القانون الحر السيد، لأقف و إياه أمام قضائها النزيه الشريف الحر كي نحاكم كلانا بهذه التهمة و نرى من الذي تسبب في سفك دم الشعب السوري، و يأخذ الجاني منا نصيبه الأقصى من عقاب القانون.

ونعت جمال سليمان نقيب الفنانين، بالشبيح الفاشستي، مضيفا: "كم هو مؤسف ان يتنطع نقيب الفنانين لمهمة قذرة كهذه و يوجه لي هكذا اتهامات، خلافا للحقيقة و خلافا لدوره كفنان و كنقيب للفنانين مهمته الأساس هي الدفاع عن زملائه. و لكنه قرر ان يتابع مهمته كمجرد شبيح فاشستي.

لا يشرفني ان أكون عضوا في نقابة انت نقيبها

يا فخامة النقيب العتيد نعم هناك مؤامرة على سوريا و أمثالك هم من فتحوا لها الأبواب مشرعة، و بالتالي هم المسؤولين عن سفك دماء السوريين، لذلك أرجوك لا تتردد بفصلي، فأنا لا يشرفني ان أكون عضوا في نقابة انت نقيبها".

ومنذ اندلاع الثورة في سوريا، عبر الفنان جمال سليمان عن وقوفه ضد النظام، مثله مثل مجموعة كبيرة من الفنانين السوريين، مما فتح عليهم أبوابا من المشاكل كالفنانة أصالة والفنان علي فرزات الذي فقد  أصابعه. بينما اختار باقي الفنانون الوقوف مع النظام وسارعوا الى اتهام زملائهم بالاندساس والخيانة.
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار