الدار البيضاء تحتضن الدورة الخامسة لمهرجان كازانيم لسينما التحريك

الدار البيضاء تحتضن  الدورة الخامسة لمهرجان كازانيم لسينما التحريك
نموذج من إحدى العروض المرتبطة بسينما التحريك (أرشيف)
تنظم جمعية أنيماروك ومؤسسة أونا مابين 23 و 31 أكتوبر الحالي النسخة الخامسة لمهرجان كازانيم لسينما التحريك بالدار البيضاء.
و في فترة تقل فيها الفعاليات المهتمة بسينما التحريك بالمغرب يحاول هذا المهرجان أن يكون واجهة لأفلام الرسوم المتحركة ، وخاصة في مجال التدريب وإنتاج الأفلام القصيرة من خلال ورشات تكوينية ومحاضرات من تأطير محترفين مغاربة وأجانب. ويهدف المهرجان بالخصوص إلى تشجيع وترويج سينما التحريك في الأوساط العامة و المهنية.
خلال ثمانية أيام، يوفر الحدث فرصة للجمهور لاكتشاف والتمتع بالأفلام المبرمجة و تتبع المراحل العملية و الإبداعية من طرف مهنيين مختصين.
بتنوع أنشطته، يقدم المهرجان برمجة غنية تعنى برؤية بانورامية لتعدد التقنيات و المواضيع التي تعالجها صناعة الأفلام المتحركة.
من بين أهم أنشطة المهرجان، معرض "دجت أرت" أوالفن الرقمي الذي يقام بدار الفنون بالدار البيضاء . معرض من الرسوم الكرتونية يجمع بين تصوير لمواقف يومية والخيال اللامنتهي للفنانين المشاركين، في قالب كاريكاتوري تميزه روح الدعابة. إبداعات من تصميم فنانين مغاربة و أجانب من البرازيل و إيطاليا و إسبانيا و كولومبيا، يتمتعون بخبرة متميزة في هذا المجال بدأ من الكنسبت أرت و التلوين الماتي و الإبداع الثلاثي الأبعاد.
المعرض هو أيضا فرصة لاكتشاف الأعمال المبتكرة والتجريبية لفنانين أبدعوا هذا الفن المدهش المشتق من سينما التحريك.
الفنانون المشاركون بالمعرض :
داوود طوسييو (إطاليا)، لرينا ألفاريس غومس (كولمبيا)، ماريو غارسيا أرفالو (إسبانيا)، صلاح بسطي (المغرب)، تياغو هوسيل فيراز (البرازيل)

شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار