محمد برادة رئيسا للدورة الخامسة لمهرجان الداخلة الدولي للسينما وتكريم محمود عبد العزيز

محمد برادة رئيسا للدورة الخامسة لمهرجان الداخلة الدولي للسينما وتكريم محمود عبد العزيز
تحتضن مدينة الداخلة، خلال الفترة الممتدة ما بين السابع والثالث عشر من نونبر القادم، الدورة الخامسة لمهرجان الداخلة الدولي للسينما، المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس .
وذكر بلاغ للجنة المنظمة، أن مهرجان الداخلة الدولي للسينما الذي تنظمه جمعية التنشيط الثقافي والفني بالأقاليم الجنوبية، أصبح موعدا متميزا ضمن المهرجانات الوطنية التي تتوخى ترسيخ الثقافة السينمائية وإشاعة القيم النبيلة التي يحملها الفن السابع بين عموم المواطنين والفئات الشابة على الصعيد الوطني وبالمناطق الجنوبية على وجه الخصوص.
وتتميز الدورة الخامسة لمهرجان الداخلة الدولي للسينما ، يضيف البلاغ، ببرنامج فني غني يليق بمكانة الداخلة كوجهة سينمائية وسياحية باتت تحتل مكانا متقدما ضمن المواعيد السينمائية الوطنية والإقليمية، وفي هذا الإطار سيعرف المهرجان مشاركة مجموعة من الأفلام من الوطن العربي في الفيلم العربي من أجل الظفر بالجائزة الكبرى للداخلة.
وأشار البلاغ، إلى أن برنامج هذه الدورة، يتضمن أيضا فقرات العرض العمومي الواسع حيث تمت برمجة بانوراما الفيلم المغربي، وبانوراما الفيلم الأجنبي الذي يحاول انتقاء أجود الأعمال السينمائية من مجموعة من البلدان الأوروبية والأسيوية ومن أمريكا الشمالية، كما تم تخصيص حيز مهم للأفلام الوطنية القصيرة الحديثة الإنتاج ضمن فقرة "ليلة الفيلم القصير".
وتتخلل فقرات هذا المهرجان، الذي سيعرف تكريم مجموعة من الأسماء الرائدة في مجال السينما وصناعة الفن السابع في المغرب والعالم العربي، أنشطة سوسيو ثقافية التي سينخرط فيها ضيوف المهرجان من فنانين ومخرجين ونقاد لفائدة مدينة الداخلة ومجتمعها المدني.
وحسب ذات المصدر، سيتنافس على جوائز مسابقة الأفلام العربية بالمهرجان (جائزة الداخلة الكبرى، وجائزة أحسن ممثل، وجائزة أحسن ممثلة) تسعة أفلام من تونس، ومصر، وفلسطين ، ولبنان، وسوريا، والعراق، والمغرب.
وسيشرف على مسابقة الأفلام العربية لجنة تحكيم يرأسها الكاتب والروائي المغربي محمد برادة، بالإضافة إلى عضوية كل من عباس أرناؤوط (رئيس مهرجان الجزيرة للأفلام )، وفاطمة بن سعدان (ممثلة تونسية)، وجمال فياض (صحافي وناقد لبناني)، وخالد زدجالي (مخرج عماني).
وفي السياق ذاته يكرم مهرجان الداخلة الدولي السينمائي في دورته الخامسة النجم المصري محمود عبدالعزيز، ويشارك في المهرجان مجموعة من الأفلام السينمائية العربية، وهي: فيلم «عمر» من فلسطين، فيلم «وينن» من لبنان، فيلم «وداعًا كارمن» من المغرب، فيلم «طالع نازل» من لبنان، فيلم «الشراع و العاصفة» من سوريا، فيلم «ما قبل الربيع» من مصر، فيلم «طفل الشمس» من تونس، فيلم «الحاج نجيم» من العراق، وفيلم «سوطوفويس» من المغرب.

وتضيف اللجنة المنظمة للمهرجان جائزتين جديدتين ل «أفضل دور رجالي» و «أفضل دور نسائي»، بالإضافة إلى برمجة بانوراما للفيلم المغربي وأخرى للفيلم الأجنبي الذي سيسعى لانتقاء أفضل الأفلام من قارات آسيا و أوروبا و أميركا الشمالية، وتخصيص حيز مهم للأفلام الوطنية القصيرة الحديثة الإنتاج ضمن فقرة «ليلة الفيلم القصير».
الاتحاد الاشتراكي يوم 31 - 10 - 2014

شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار