مهرجان العالم العربي للفيلم القصير بإفران : أفلام وحكام مسابقة البيئة

مهرجان العالم العربي للفيلم القصير بإفران : أفلام وحكام مسابقة البيئة
تنطلق الدورة 16 لمهرجان العالم العربي للفيلم القصير مساء الخميس 28 غشت الجاري ابتداء من الثامنة بقاعة المناظرات بإفران ، ويتضمن حفلها الإفتتاحي تكريما للوجهين السينمائيين المغربيين ثريا جبران و كمال كمال واحتفاء بدولتي قطر وفرنسا مع كلمات وعروض سينمائية بالمناسبة .
فيما يتعلق بأفلام مسابقة الهواة (مسابقة البيئة للمبدعين الشباب) فقد برمجت عروضها في حصتين الأولى يوم الجمعة 29 غشت ابتداء من الرابعة عشية بقاعة المناظرات ، والثانية بنفس المكان والتوقيت يوم السبت 30 غشت.

تتبارى على جوائز هذه المسابقة الثانية (جائزة العربي الدغمي للبيئة) ، أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج المغربي علي الصافي وتضم إلى جانبه الممثلة المغربية أمال صقر والممثل المغربي عز العرب الكغاط والصحافي الفني عبد العزيز بنعبو  ، أفلام قصيرة بلغ عددها هذه الدورة 16 ، تنتمي إلى سبعة بلدان عربية على الشكل التالي : نصف الأفلام (8) من المغرب و ثلاثة أفلام من مصر وفيلم واحد لكل من تونس وفلسطين والأردن وعمان وموريتانيا .
وفيما يلي قائمة هذه الأفلام القصيرة المنتجة بين سنتي 2012 و 2014 : " صندلة الأرض " لمنصور خادم الله من تونس ، " حلوان وأنا " لمحمد عادل من مصر ، " التاكسي " لوليد الفروسي من عمان ، " الأطلال " لحازم مهدي من مصر ، " خمسة " لأحمد الطرابلسي من الأردن ، " محمود ... " لأيدمو ولد غالي من موريتانيا ، هيفا دغا " لدارين ج. سلام من فلسطين ، " رمادي " لحسان نعيمة من مصر ، وباقي الأفلام من المغرب وهي : " الراعية " لفاطمة أكلاز ، " حالة " لمراد خلو ، " رحلة مع جدي " لمحمد السملالي ، " بلعمان " لفاتن جنان محمدي ، " فاكهة ممنوعة " لنورة أزروال ، " اللوحة " لمصطفى فرماتي ، " حياة وردة " لبشرى كريمي ، " الشتى " لسعد الكتاني .

أحمد سيجلماسي
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار