للكُتَّاب: 10 علامات تساعدك على التحقق من دار النشر؟ الدكتور صالح الشاعر

للكُتَّاب: 10 علامات تساعدك على التحقق من دار النشر؟ الدكتور صالح الشاعر
تجربة الكتابة إن لم تتلوها تجربة نشر ناجحة، ستكون حتماً مصدر إحباط لأي كاتب، فلا هي سعادة أن تُلقى كتاباته في المجهول، ولا هي بهجة أن يقع في يد محتال يجرِّده من ماله، ويلقيه وما كتب في ظلال الجهالة وتعس التعتيم.
 و مع نمو أعداد دور النشر، كثرت معها وقائع الاحتيال، وكثر الكتاب المحبَطون في تجارب نشر كتبهم، بين ضياع الأموال أو السطو على الكتب، أو طباعة كتاب وإلقائه في المخازن ليصبح نهبًا للفئران!
شئنا أم أبينا، في كل مجال هناك الصالح و الطالح، وهنا أشياء يجب أن تلاحظها حين تبحث عن دار نشر لكتابك الذي تعبت فيه وتود رؤيته مطبوعًا ومنشورًا على أكمل وجه.
تعال نتعرف على علامات أو دلائل أو قرائن للناشر الحقيقي:
1#  الناشر الحقيقي هو رجل الميدان (Square Man)، وليس ذلك الرجل المتكبر القاعد في الغرفة مكيفة الهواء، المعتمد على سكرتيرة أو مساعدين.
2#  لن تجد هذا الناشر في شقة بالدور العاشر، يقبع في شقة لها باب ذو عين سحرية، ولكن ستجده في قلب المكتبة… على الشارع، ربما تتعجب أنك قابلته من غير حواجز.
3#  هناك اختراع اسمه (Google)، حين تكتب اسم الناشر الحقيقي في هذا الاختراع ستجد إنجازات وأحداثًا ثقافية وثناء جميلا، ولن تجد شكاوى وقضايا ومحاكم.
4#  يجب أن تنظر جيدًا، إذا لم تجد إصدارات للمكتبة في العام الماضي، فهم على الأغلب يعانون ركودا أو إفلاسا، ولن تجد منهم التعاون المطلوب.
5#  الناشر الحقيقي ينشر الكتاب على نفقة المكتبة، ويعطي المؤلف مبلغًا قطعيًّا أو نسبة من سعر الغلاف.
 للكُتَّاب: 10 علامات تساعدك على التحقق من دار النشر؟
6#  الناشر الحقيقي لن تدخل عليه فتجده يتحدث في الهاتف ويذكر مبالغ كبيرة، إذا لقيته كذلك فهذه علامة مؤكدة على أن الذي أمامك محتال.
7#  الناشر الحقيقي يستعين بإنسان مثقف (واحد على الأقل) يسمى مدير التحرير أو مدير إدارة النشر، ستجده شخصًا محددًا وله ملامح، وليس شقيقًا لصاحب المكتبة أو قريبًا له.
8#  الناشر الحقيقي ستجد عنده قائمة مطبوعة بمنتجات الدار، وليس بضعة أوراق مصورة (تصوير مستندات.).
9#  احترس من دور النشر صاحبة الطبعات السقيمة أو الرخيصة، ففي الغالب لن يعطيك صاحبها حقك، إذا كان بخيلا على الكتب ولا يستطيع إخراجها بصورة جيدة فهو بخيل في المعاملة مع البشر أيضًا.
10#  إذا كنت تعرف مؤلفًا أو عدة مؤلفين نشروا لدى ذلك الناشر وأثنوا ثناء حسنًا ففي الغالب هو كذلك!

في الختام، قد يكون الشخص الذي سينشر لك كتابك غير مسجل في اتحاد الناشرين،حينها، مبروك عليك النَّصب مقدَّمًا!
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار