أمسية شعرية وفنية بمديرية وزارة الثقافة بمراكش


    بمناسبة اليوم العالمي للشعر، نظمت مديرية وزارة الثقافة بمراكش بتعاون مع جمعية هواة الملحون وفرع اتحاد كتاب المغرب امسية شعرية وثقافية وفنية بخزانة ابن يوسف بمراكش  حيث ألقى السيد عبد الرحيم البرطيع المدير الجهوي لمديرية وزارة الثقافة كلمة بالمناسبة. وقد أثث الحفل العديد من المثقفين والفنانين والسياسيين والمتتبعين والمهتمين. حيث تقدم الدكتور عبد الله كوشة والدكتور عبد الجليل لكريفة بقراءة مائزة في ديوان " زاوية الحضر" للشيخ أمحمد البوعمري المراكشي وتم انشاد قصيدتين من ديوان " زاوية الحضر" : قصيدة زينب أنشدها الشيخ محمد أمنزو وقصيدة الغاليا أنشدها نور الدين الركراكي.
 وقد توج الحفل مجموعة رائقة من الشواعر والشعراء الذين نثروا جديد ابداعاتهم الشعرية في احتفالية شعرية كبرى قدم لها الباحث الأديب محمد بوعابد بمشاركة كل من سلوى بنعزوز ونجاة الزباير ومحمد نجيب المنصوري وحليمة الاسماعيلي ومولاي رشيد العلوي وسعاد التوزاني وأمينة حسيم وعبد العزيز ساهر وآخرون.
وقد تم خلال هذا العرس الشعري والفني  الذي قدم له في شقه الثاني الاعلامي والصحفي المميز الأستاذ حسن بنمنصور تكريم  السيد فؤاد اليوسفي الذي نال محبة الجمهور الحاضر وتفضل السيد عبد الرحيم البرطيع المدير الجهوي لمديرية وزارة الثقافة بتقديم هدية للمحتفى به عبارة عن لوحة فنية قيمة من توقيع الفنان والأديب محمد البندوري.

واختتم الحفل بمأدبة عشاء على نغمات قصائد الملحون  من إنشاد ثلة مائزة من رواد الملحون بمراكش وعلى رأسهم الشيخ محمد أمنزو.
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار