الدورة السابعة للمعرض الوطني للكتبيين: برنامج بالصوت الحساني

تلتئم الدورة السابعة للمعرض الوطني للكتبيين بساحة السراغنة – الدار البيضاء في الفترة ما بين 10 و30 أبريل 2014 تحت شعار  ( أصوات من الصحراء ) ،  في ساحة مفتوحة ستعرف عرض جميع أنواع الكتب من طرف الكتبيين . ومعرض خاص بوثائق وكتب حول الصحراء المغربية ، كما ستعرف هذه الدورة أنشطة مركزية   تهم ثقافة الصحراء  تؤطرها ويشارك فيها كل من  دة/ سعيدة عزيزي  والشاعرة عزيزة احضية  والأديب إبراهيم الحيسن   وصفية أكطاي الشرقاوي وعدد من الباحثين والأدباء في لقاءات حول الثقافة والإبداع الحساني  باعتباره مكونا أساسيا في الهوية المغربية .
كما  ستعرف هذه الدورة  جلسة طريفة تحت عنوان : ( أولاد درب السلطان ) تستضيف فنانين في مجالات مختلفة من أبناء هذا الحي العريق الذي خرج منه أدباء وفنانون ورياضيون وعلماء في مجالات علمية دقيقة . هذه الدورة سيلتقي الجمهور مع أربعة من رموز الفن المغربي في هذا الحي العريق ..
وفي مجال الإبداع ، سيعرف فعاليات المعرض مجموعة من الأنشطة الثقافية التي ستشرف عليها جمعيات ثقافية  بالاضافة إلى لقاءات  موضوعة الصحراء في السنيما المغرية من تأطير حسن مجتهد و حول الزجل المغربي وفن الراب ، بالاضافة إلى توقيعات ومحاضرات  تصب في سياق التنشيط .
 يشرف على المعرض  الجمعية البيضاوية للكتبيين  بشراكة مع وزارة الثقافة وبتنسيق في البرامج الثقافية الموازية مختبر السرديات ونادي القلم المغربي وجمعية الأعمال الإجتماعية والثقافية والرياضية لدرب السلطان .

ملاحظة: للراغبين من الكتاب والأدباء  المشاركة بتوقيعات كتبهم خلال  فترة المعرض الاتصال والتنسيق مع مدير المعرض السيد يوسف بورة ( 0678280406 ). 
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار