لوحة لبايكون الأغلى ثمناً في العالم



باتت معروفة هوية الشاري للوحة بايكون التي أذهلت الموجودين في المزادا لعلني الأخير الذي أقيم في صالات "كريستيز" في نيويورك، إذ حصدت رقماً هائلاً وصل الى 142 مليون دولار أميركي، وبالتالي فهي الأغلى ثمناً حالياً في العالم. اللوحة بعنوان "ثلاث دراسات للوسيان فرويد" لفرنسيس بايكون والشارية هي الزوجة السابقة لستيف واين وقد قُدرت ثروتها أخيراً في إحصاء مجلة "فوربس" بنحو 1,9 مليار دولار أميركي. وحتى تاريخ هذا المزاد الذي جرى في أواخر 2013، كانت لوحة "الصرخة" لإدوارد مانش هي الأغلى وقد بيعت بنحو 119,9 مليون دولار في أيار 2012 وكان ذلك في "دار سوسبيز".
وستيف واين الذي اشترت زوجته السابقة اللوحة هو من أشهر أصحاب المجموعات الفنية في العالم يملك كازينوهات كثيرة في لاس فيغاس وأهمها "لو ميراج" و"لو بيلاّجيو" ويمتلك أجمل اللوحات لفنانين كبار مثل فان غوغ ومانيه وغوغان وبيكاسو.
أما زوجته السابقة وتدعى إيلين واين، فقد تطلقت منه في العام 2010 وحصلت على ثروة ضخمة وهي محبة للفنون وعضو في "متحف لوس أنجلس"، "الذي لا يمتلك أي لوحة لبايكون..." حسب قولها. واللوحة التي اشترتها هي كناية عن ثلاث لوحات مجموعة تمثل الرسام لوسيان فرويد في ثلاث وضعيات مختلفة. ولقد صرّحت بأنها ستضعها في "متحف لوس أنجلس" وقد أكدّ بروس كينث أمين المتحف أن وجود هذه اللوحة سيجعل عدد الزوار يتضاعف في الأشهر المقبلة وستبقى اللوحة هناك حتى أواخر شهر آذار المقبل.

شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار