فرع اتحاد كتاب المغرب بفاس ينظم حفل توقيع كتابي : "اكتشاف جبالة " و" الكلام السامي"




















فرع اتحاد كتاب المغرب بفاس ينظم حفل توقيع كتابي : "اكتشاف جبالة " من تأليف: أوغست مولييراس، ترجمة : د.عزالدين الخطابي،  و" الكلام السامي" من تأليف : جان كوهن ، ترجمة : د. محمد الولي .
   يتشرف الفرع الجهوي لاتحاد كتاب المغرب بدعوتكم لحضور اللقاء الثقافي الذي سينظم بتعاون مع مديرية الثقافة بفاس وسيتم خلاله حفل توقيع كتابي : "اكتشاف جبالة " من تأليف: أوغست مولييراس، ترجمة : د.عزالدين الخطابي،  و" الكلام السامي" من تأليف : جان كوهن ، ترجمة : د. محمد الولي .
  تقديم اللقاء:  ذ. إدريس كثير .
وذلك يوم السبت 14 دجنبر 2013 ، الساعة الخامسة عشية، دار الثقافة، فاس .
            المغرب المجهول
   معروف أن الأنتربولوجيا قد تطورت من الإثنوغرافيا إلى الإثنولوجيا حتى الأنتربولوجيا لكن في كل هذه التحولات لم تنفلت منها ، سمتها السوسيولوجية ، ألا وهي كونها ثقافة الآخر. الأنتربولوجيا هي البحث في ثقافة الآخر بل هي الآخر حين يبحث في ثقافتنا . هذا ما يميز هذا العمل الإثنوغرافي للفرنسي أوغست مولييراس الصادر بوهران سنة 1985
إن الصرامة العلمية هي ما يميز هذا الكتاب رغم أن صاحبه لم يطأ أرض الريف ،
بل إن القبايلي محمد بن الطيب هو الطالب الذي صاغ كل تلك المعلومات حول اريافة وحول اجبالة .
الكلام السامي
الكلام السامي كتاب منشور بالفرنسية سنة 1979. ونشرت ترجمته العربية سنة 2013. الترجمة العربية من إنجاز  د.محمد  الولي . يخترق الكتاب التنظير البنيوي المغلق للشعر فيفتحه على مجال الانفعال. وبهذا يعيد كوهن الاعتبار للنظرية الرومانسية حيث كان الشعر شديد الانصياع لتعاليم القلب لا العقل. الشعر عند كوهن تعبير وجداني، في حين أن النثر تعبير مفهومي. وهما معاً تعبيران عن جوهر الإنسان باعتباره عقلاً وقلباً.
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار