تحالف خدي و الجم و احرار في مسرحية جديدة


تستعد فرقة مسرح اليوم والغد، لتقديم العرض ما قبل الأول ل مسرحيتها الجديدة "على سبيل المثال" بقاعة باحنيني التابعة لوزارة الثقافة بالرباط. و ذلك في 26 من نونبر الحالي.
المسرحية الجديدة جمعت تحالفا فنيا مميزا ضم محمد الجم مؤلفا، و محمد خدي مخرجا و فاطمة الزهراء أحرار و حفيظ الخطيب ممثلين. و يعتبر هذا النص هو الاول من نوعه لمحمد الجم الذي تشتغل عليه فرقة غير فرقة المسرح الوطني. غير أن التعاون و التعامل المسرحي بين الرائدين خدي و الجم كانت له سوابق في أعمال أخرى احتضنتها فرقة المسرح الوطني. إلى جانب الرواد تأتي "على سبيل المثال" لتجمع نجوما شبابا في شخص فاطمة الزهراء أحرار و حفيظ الخطيب. نجوم المسرحية ليسوا ممثلين و مخرجين و مؤلفين بل شعراء و زجالين مثل احمد المسيح الذي كتب أغنية المسرحية التي ستؤديها فرقة دوبلم و فاطمة الزهراء أحرار فيما لحنها الفنان جواد عيصامي. بالنسبة للموسيقى المشهدية فقد انجزها الموسيقي سيمو أحرار. اما السينوغرافيا فللفنان عبد الصمد الكواكبي و الملابس للفنانة شريفة الحمري. بينما صمم الملصق الفنان عبد الرحيم المشرقي.

و من المنتظر أن يكون العرض ما قبل الأول، بداية مسار أخر ينضاف لسابق التألق الذي راكمته فرقة مسرح اليوم و الغد بعد نجاح مسرحيتها السابقة "لعبة الحب".
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار