نسخة هندية من «روميو وجوليت» في افتتاح مهرجان مراكش


أعلن مهرجان "مراكش" السينمائي الدولي ان افتتاح الدورة الثالثة عشرة للمهرجان سيحمل "نكهة هندية" حيث يعرض فيه الفيلم الهندي "رام ليلا" للمخرج "سانجاي ليلا بانسالي"مخرج فيلم "ديفداس" الحاصل على جائزة "بافتا" لأفضل فيلم أجنبي العام 2002، وفيلم "رام ليلا" نسخة حديثة من مسرحية شكسبير"روميو وجوليت" وهو من بطولة  الممثلة ديبيكا بادوكون.
ويكرم المهرجان الذي تبدأ فعالياته في 29  تشرين الثاني  وتستمر حتى 7 كانون الأول المقبل، خمسة من أهم نجوم وصناع السينما أولهم الممثلة والنجمة الفرنسية جوليت بينوش والممثلة الأميركية شارون ستون والمخرج والمنتج وكاتب السيناريو الياباني كوري إيدا هيروكازو والممثل المغربي محمد خيري، والمخرج وكاتب السيناريو والمنتج الأرجنتيني فيرناندو سولاناس.

كما أعلنت إدارة المهرجان أن المخرج الأميركي الشهير"مارتن سكورسيزي" سيترأس لجنة تحكيم جائزة الأفلام الطويلة, وقد أعرب مخضرم السينما العالمية سكورسيزي عن سعادته برئاسة لجنة تحكيم المهرجان في دورته الثالثة عشرة، مضيفا انه "أنجز فيلمين في المغرب" وهذا جعله في تماس مع أهل هذا البلد  فعبر عن ذلك بقوله انه "استحسن روح الشعب المغربي وجمالية ثقافته". كما أعرب عن رغبته في "اكتشاف الأفلام العالمية" التي ستقدم في هذا المهرجان. وكما اعتادت المهرجانات على تسمية دولة ضيفة شرف للاحتفاء بأعمالها السينمائية قررت إدارة المهرجان اعتبار سينما الدول  الاسكندنافية" السويد، الدنمارك، فنلندا، ايسلندا، والنرويج" ضيفة الشرف نظراً لما تزخر به سينما تلك البلدان من عراقة وأصالة تعكس هوية مجتمعاتها وتنوعها الثقافي والجغرافي، ونظراً للنجاح الذي تحققه أفلام السينما في تلك البلدان من نجاحات متواصلة ولنيلها لجوائز محترمة على الصعيد العالمي.
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار