فيلم "15 سنة ويوم واحد" يفتتح مهرجان "إسبانيا في السينما" بالرباط


يفتتح فيلم "15 سنة ويوم واحد"، من إخراج غراثيا كيريخيتا عام 2013 ، مهرجان "إسبانيا في السينما: عينة من السينما المعاصرة الإسبانية بالرباط" الذي تنظمه، ابتداء من غد الاربعاء والى غاية فاتح نوفمبر القادم، سفارة إسبانيا في المغرب ومعهد ثيربانتيس بتعاون مع المركز السينمائي المغربي.
وأوضح المنظمون، في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء بمقر المعهد، أن الفيلم الذي سيفتتح المهرجان غدا في قاعة الفن السابع (الساعة 19 مساء)، من بطولة ماريبيل فيردو وتيتو بالبيردي، وقد اختير لتمثيل إسبانيا في جوائز الأوسكار لسنة 2014، وسبق له أن حاز أربع جوائز في مهرجان مالقة.
وأضاف المنظمون أن المهرجان يتضمن عينة مستوحاة من السينما الإسبانية الأكثر راهنية، وتتمثل في عشرة أفلام عرفت نجاحا على مستوى النقد بمختلف تصنيفاته، وسيتم عرضها من 24 إلى 30 أكتوبر (الساعة 18 و30 دقيقة)، باستثناء يوم 26 أكتوبر إذ سيعرض الفيلم في الساعة 11 صباحا، كما أن الشريطين الأخيرين سيعرضان يومي 31 أكتوبر و1 نوفمبر بمقر معهد ثيربانتيس (الساعة 18 و30 دقيقة).
وتدور الأفلام الإسبانية المنتقاة حول المراهقة والحميمية والصراعات بين الأجيال، والحركة والدسائس والرعب، والحكايات الشعبية مع نهايات غير متوقعة، والكوميديا بذوق إسباني والإشارات التاريخية، والعلوم الخيالية.
أما الأفلام التي سيتم عرضها فهي على التوالي (15 سنة ويوم واحد)، و(مجموعة 7) لألبيرتو رودريغيت (2012)، و(الثلجة البيضاء) لبابلو بيرخير (2012)، و"بيربو" لإدواردو تشابيرو جاكسمون (2011)، و"الفنان والعارضة" لفيرناندو تروويبا (2012)، و"لا تخافي" لمونتشو أرمينداريث (2011)، و"بينما تنامين" لخومي بلاغيرو (2011)، و"لا سلام للأشرار" لإنريكي أوربيثو (2011)، و"الحجرة" لألبيرتو كريطيبيريا (2011)، و"أبناء العم" لدانييل سانتشيس أريبالو (2011).

يشار إلى أنه ستنظم غدا ندوة بمقر معهد ثيربانتيس، موجهة إلى مهنيي القطاع، بعنوان "رحلة مع صناعة فيلم سينمائي: إنتاج، إخراج وتوزيع" بمشاركة سينمائيين، ومنتجين وموزعين إسبان ومغاربة من ضمنهم المخرج عبد الرحمان التازي والموزعة إيمان المصباحي.
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار