إغلاق فضائية " الحافظ " الدينية بالشمع الاحمر








قضت الدائرة السابعة في محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بقبول الدعوى القضائية المُقامة من الممثل، هاني رمزي، بوقف بث قناة "الحافظ" الفضائية، ووقف تراخيص شركة "البراهين" القائمة عليها بشكل نهائي. وجاءت الفضائيات الدينية نتاجا للطفرة التكنلوجية، وسهولة إنشاء قنوات فضائية خاصة مع توفر المال الخليجي.
وطالب الفنان رمزي، في متن الدعوى القضائية التي كان خصومه فيها كل من وزيري الاستثمار، والإعلام، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بصفاتهم، بإغلاق الفضائية، "لقيام الداعية عبدالله بدر (المحبوس حالياً لمدة عام لإدانته بسب وقذف الفنانة ألهام شاهين) بذكر عبارات يعاقب عليها القانون وتمثِّل تهديداً للوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين في مصر. وكان بدر وصف الفنانة الهام شاهين بانها "عجوز خرقاء" مؤكدا انها "لن تدخل الجنة لأنها ملعونة".
ووجه لها اتهامات معتبرا انها "داعية للفجور والعري والزنى"، متسائلا "كم واحد قبلك واحتضنك باسم الفن الذي تتكلمين عنه".
واثارت الحادثة سخطا كبيرا في الاوساط الفنية والثقافية التي اعتبرت كلام الشيخ السلفي يمثل هجوما على الفن والابداع ومحاولة لاسكات صوت هوليود الشرق.
ويرى مثقفون وكتاب أن القنوات الفضائية الدينية المتشددة تلعب دورا كبيرا في إشعال فتيل الفرقة وإذكاء نيران الفتنة الطائفية حتى داخل الدين الواحد.
وأكد الناقد العراقي عدنان حسين أحمد "أن القنوات المتشددة هي أخطر بكثير من القنوات المحايدة لأن تفكيرها منصّب باتجاه التطرف الذي سوف يفضي حتمًا إلى الإرهاب بأشكاله المتعددة، فهناك إرهاب ثقافي وفكري وديني وكلها غير محمودة العواقب ويمكن أن تقلب أي مجتمع مستقر ومسالم ومتعايش رأسًا على عقب".
وشهدت السنوات الأخيرة توالدا سريعا للقنوات "السلفية" بما جعلها من معالم المشهد الإعلامي العربي الجديد، على غرار "المجد"، و"الحكمة"، و"الرحمة"، و"الحافظ"، وقناة "الناس".
وتعتبر النخبة التنويرية ان خطورة هذه القنوات تكمن في كثرتها وتوجهها، و"أن إمكانيتها في التأجيج والتأليب كبيرة جدًا لأسباب تتعلق بضعف مستوى الثقافة والتعليم وقصور الرؤية الفكرية للناس البسطاء وسرعة التأثير
المصدر المصدر : رصد

نشر: 2013-09-03

شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار