" المنازعات الخاصة بالموظف العمومي على ضوء مقتضيات الدستور المغربي الجديد

المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين تازة ينظم ندوة دولية حول " المنازعات الخاصة بالموظف العمومي على ضوء مقتضيات الدستور المغربي الجديد " يومي 15 و16  أبريل 2015
تأتي هذه الندوة العلمية الدولية التي ينظمها " المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين " بتازة وشركاؤه في سياق الحديث الرائج حول حقوق الموظف وواجباته والضمانات القضائية الممنوحة له، حيث تستضيف فعاليات الندوة أكاديميين دوليين وأطر إدارية ومحامين وقضاة متخصصين في القضايا الإدارية المرتبطة بالموظف العمومي. وحسب الدكتور " محمد الجناتي " منسق ومسئول الندوة، فإن الوعي بأهمية الموضوع وحساسيته، هو الذي جعل المنظمين لهاته الندوة يطرحون هذا الموضوع للبحث وتعميق النقاش العلمي فيه بين الأساتذة الباحثين والأطر الوزارية وكافة الطلبة والموظفين والمهتمين، لمناقشة المنازعات الخاصة بالموظف العمومي، والإحاطة بالإجراءات المنظمة للمهنة، سعيا لتجاوز الصعوبات والمعيقات الناتجة عن سوء فهم وتأويل النصوص القانونية.
        ثم إن الهدف الرئيسي الذي دفع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بتازة وشركاؤه إلى تنظيم هذه الندوة العلمية الدولية : هو إثارة النقاش  حول أهمية وضع خطط جادة لتطوير الكفاءات التي تزخر بها الإدارة العمومية، والتوفيق بين القرارات التي تُتخذ على مستويات القرار، وإمكانية تنزيلها في الميدان أثناء الممارسة. لأن الأمور بمآلاتها، والعبرة ليست بكثرة النصوص القانونية بل بجودتها ومدى قابليتها للتطبيق وتناسبها مع ظروف المعنيين بها. وتهدف هذه الندوة أيضا إلى الاستغلال الميداني من طرف المسؤولين عن اتخاذ القرارت الإدارية لنماذج من الحلول القضائية لعدة منازعات قضائية خاصة بالموظف، لاستنباط العبرة منها، تحصينا للقرارات الإدارية، من أجل تجنب دخول الإدارة في منازعات تستنزف طاقتها وتمس بمصداقيتها.
        كما تأمل الجهة المنظمة أن تدعم هذه الندوة الشفافية في التدبير والتواصل والتشاور بين الإدارة ومحيطها، وإعمال النقد الذاتي من أجل إغناء المجال القانوني والارتقاء بالمصلحة العامة وإرساء أسس الحكامة الجيدة، التي تقتضي أن تعمل الإدارة على التقليص من تفاقم عدد المنازعات تماشيا مع المجهودات المبذولة والتوجيهات الصريحة الواردة في البرامج الحكومية الحالية، وذلك في أفق تجاوزها تدريجيا؛ إضافة إلى أن هذه الندوة الدولية تعدّ فرصة للحوار وتبادل التجارب بين الأكاديميين والخبراء المهتمين بقضايا الوظيفة العمومية وتقديم دراسات وأبحاث تهدف إلى توجيه جهود الحد من المنازعات الخاصة بالموظف العمومي. كم يحاول المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين وشركاؤه المساهمة في الجهود العلمية الرامية إلى تعزيز التكوين القانوني والاجتماعي والتربوي للموظف العمومي بالمغرب.

      والجدير بالذكر بأن أشغال هاته الندوة العلمية الدولية ستنطلق في أولى جلساتها يوم الأربعاء 15 أبريل 2015، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمدرج المحاضرات بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بتازة. والدعوة عامة. 
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار