كاتبان من الجزائر وتونس يفوزان بجائزة للسرد العربي

الجزائري بغداد سايح ـــ التونسي شوقي برنوصي 
كاتبان من الجزائر وتونس يفوزان بجائزة للسرد العربي  
فازت رواية لكاتب جزائري بالمركز الأول في أولى دورات جائزة للسرد العربي ينظمها مختبر السرديات في مكتبة الإسكندرية كما فاز بالمراكز الأربعة التالية روائيون من تونس ومصر.
و(جائزة حورس الإسكندرية للسرد العربي) التي أعلن عنها في أكتوبر تشرين الأول 2014 يشارك في تنظيمها مختبر السرديات في المغرب ويمثله الناقد شعيب حليفي ووحدة السرديات بجامعة الملك سعود ويمثلها الناقدان معجب العدواني وأبو المعاطي الرمادي إضافة إلى مؤسسة حورس للنشر في مدينة الإسكندرية الساحلية.
وقال منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية في بيان يوم الأحد إن الجزائري بغداد سايح فاز بالمركز الأول عن روايته (إليها المسير) وذهبت الجائزة الثانية لرواية (مأزق تشايكوفسكي) للتونسي شوقي برنوصي.
أما المراكز من الثالث إلى الخامس فحصل عليها المصريون محمد مجدي محمد مجاهد عن روايته (ملامح مستعارة لوجه يبدو عليه الموت) وعلاء الدين سعد جاويش عن روايته (ابتشاك) ومارينا سوريال عن روايتها (دروب الآلهة).
ويحصل الفائزون الخمسة على شهادة تقدير ودرع إضافة إلى طباعة الرواية تمهيدا لتوزيعها في معارض الكتب العربية والأجنبية.
أما بقية العشرة الذين ضمتهم القائمة فيحصلون على شهادات وهم بالترتيب الجزائري عبد المنعم بن السايح عن روايته (السفر في ماء الحلم) ومن مصر رضوى أسامة عن روايتها (ليلك) وخالد بدوى عن روايته (ليلة التنحي) ومحمود العشري عن روايته (الدليل) ومن السودان ضياء الدين عثمان حاج أحمد عن روايته (الدخان).
وقال عتيبة إن الدروع وشهادات التقدير ستوزع على الفائزين يوم الثلاثاء في مخيم اتحاد الناشرين بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي تختتم دورته السادسة والأربعون يوم الخميس القادم.
وكانت إدارة الجائزة اشترطت ألا تزيد سن المتسابق على 40 عاما وألا تكون الرواية منشورة ورقيا أو إلكترونيا.

(إعداد سعد علي للنشرة العربية - تحرير سامح الخطيب)
المصدر(رويترز) 

شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار