طلبات عروض المشاريع في قطاع النشر والكتاب 2015

طلبات عروض المشاريع في قطاع النشر والكتاب 2015

 يعرف قطاع النشر والكتاب بالمغرب واقعا مشوبا ببعض التباين، ذلك ان غزارة وغنى وتنوع الإبداع والإنتاج المتميزين أحيانا بجودة جد عالية، تجد في مقابلها مسلكا يتسم بتفاوت كبير في نضج وتماسك حلقات سلسلته. وهو ما يحد من وقعه الثقافي والاجتماعي والاقتصادي.
ولا شك أن إشكالية النشر والكتاب والقراءة بالمغرب تقتضي اعتماد مقاربة شمولية وتشاورية، تعني إلى جانب السياسة الضريبية والمالية لدعم مقاولات النشر ووضعية الكاتب ودور الجمعيات المهنية والمسائل المرتبطة بالتوزيع وبشبكات المكتبات المهنية والخزانات العمومية، قدرة النظام التعليمي على إشاعة التربية على القراءة، واستيعاب الممارسات الجديدة التي أفرزتها الثورة الرقمية، ودور وسائل الإعلام والمجتمع المدني في حملات التحسيس.
ضمن هذا المنظور الشمولي إذن، تندرج خطة عمل وزارة الثقافة التي ترمي إلى وضع قطاع النشر والكتاب في إطار الصناعات الثقافية والإبداعية الوطنية الفعالة.
وهكذا، ومن أجل دعم المشاريع الثقافية في مجال النشر، وضعت الوزارة، انطلاقا من سنة 2014، آلية للدعم يستفيد منها المؤلفون والناشرون والمكتبيون والجمعيات والمقاولات الثقافية، في شكل طلبات عروض مشاريع خاضعة لدفتر التحملات التالي. وقد خصص لهذا الدعم برسم سنة 2015 غلاف مالي قدره عشرة (10) ملايين درهم.
ويهدف هذا النظام إلى تشجيع ومصاحبة الطاقات الشابة والكتاب المكرسين ومهنيي القطاع مع التأكيد الثابت على الجودة والابتكار والإشعاع  والحرص على تقريب الكتاب من الجمهور الواسع وذلك في ضمان تام لاستقلالية الكُتّاب والمهنيين واحترام اختياراتهم.
دفتر التحملات 
التصريح بالشرف 
الإستمارة
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار