أبرز الشخصيات التي رحلت في 2014

بالصور- أبرز الشخصيات التي رحلت في 2014

شهد العام 2014 رحيل عدد من الشخصيات السياسية والأدبية والفنية حول العالم، ومن أبرز هذه الشخصيات:  
أنسي الحاج (77 عاما)، الشاعر اللبناني، توفي في 12 شباط بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون، وهو يُعدّ من رواد قصيدة النثر في الشعر العربي المعاصر وساهم في 1957 إلى جانب الشاعرين يوسف الخال وأدونيس في تأسيس مجلة "شعر".

أحمد تيجان كباح (82 عاماً)، رئيس سيراليون السابق، توفي في 13 آذار، وهو قاد بلاده خلال الحرب الأهلية ونقلها إلى السلام.

أدولفو سواريز (81 عاماً)، رئيس أوّل حكومة في إسبانيا الديموقراطية، توفي في 23 آذار.

باتريك سيل (83 عاماً)، الصحافي والمؤرخ البريطاني المتخصص بشؤون الشرق الأوسط والخبير في الشؤون السورية، توفي في 14 نيسان.

غابرييل غارسيا ماركيز (87 عاماً) الروائي الكولومبي حائز نوبل للآداب، وهو أحد أهم الكتاب باللغة الإسبانية جسّد روح "الواقعية الساحرة". بيع من روايته "مئة عام من العزلة" (1967) أكثر من ثلاثين مليون نسخة، توفي في 17 نيسان.

ليلى حكيم (83 عاماً)، الممثلة اللبنانية التي دخلت عالم التمثيل في ستينيات القرن الماضي وأدّت دوراً في فيلم "الحب الكبير" الذي جمع في البطولة فريد الأطرش وفاتن حمامة، توفيت في 25 نيسان.

فايزة كمال (52 عاماً)، ممثلة مصرية قدّمت العديد من الأعمال المهمة في الدراما التلفزيونية خصوصاً في مسلسلات مثل "رأفت الهجان" مع الفنان محمود عبد العزيز، و"الأبناء والبنون" مع يوسف شعبان، توفيت في 26 أيار.

سعيد صالح (76 عاماً)، ممثل مصري كوميدي لعب أدواراً في عدد من أشهر المسرحيات المصرية مثل مدرسة المشاغبين والعيال كبرت، توفي في الأول من آب.

سميح القاسم (75 عاماً)، شاعر فلسطيني كان من "مؤسسي أدب المقاومة"، وكتب قصائد اشتهرت في العالم العربي منها قصيدته التي غناها مارسيل خليفة "منتصب القامة أمشي"، توفي في 19 آب.

هاني فحص (68 عاماً)، المفكّر والعلامة اللبناني انخرط في العمل السياسي والمجتمع المدني وفي مجال الحوار بين الأديان، توفي في 18 أيلول.

خالد صالح (50 عاماً)، الممثل المصري الذي قدّم ما يزيد على ثلاثين فيلماً منها "هي فوضى" للمخرج الراحل يوسف شاهين و"عمارة يعقوبيان" لمروان حامد، توفي إثر عملية جراحة في القلب، في 25 أيلول.

معالي زايد (61 عاماً) الممثلة المصرية التي شاركت في الكثير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية، توفيت في 11 تشرين الثاني.

الفنانة اللبنانية صباح (87 عاماً) الملقبة بـ"شحرورة الوادي" وهي أحد أبرز وجوه الفن والسينما في العالم العربي، توفيت في 26 تشرين الثاني.

الشاعر اللبناني سعيد عقل (102 سنة) الذي ارتقى بالقصيدة العمودية إلى أرقى المراتب وترك رصيداً غنياً من الشعر والنثر والقصائد المغناة، ومواقف فكرية وسياسية أثارت جدلاً، توفي في 28 تشرين الثاني.

نهاوند (81 عاماً) المطربة اللبنانية التي اشتهرت على الساحة الفنية العربية في خمسينيات وستينيات القرن الماضي واسمها الحقيقي لارا كيروز، توفيت في 28 تشرين الثاني.

رضوى عاشور (68 عاماً) روائية مصرية، من أهمّ أعمالها "ثلاثية غرناطة" و"رأيت النخل" و"مريمة والرحيل"، توفيت في الأول من كانون الأول.

أنطوان شارتييه (75 عاماً) أحد الرموز التاريخية في الرياضة اللبنانية، والذي ترأس اللجنة الأولمبية اللبنانية بين عامي 2010 و2012، توفي في 15 كانون الأول.
- See more at: http://www.aljadeed.tv/MenuAr/news/DetailNews/DetailNews.html?Id=155167#sthash.o8dpvjOv.dpuf

-
+
Search Bigger
Advertise Alsumaria

في عام 2014، رحلت العديد من الشخصيات الشهيرة التي تركت أثراً مهما في العالم في مختلف المجالات منها الفنية والادبية والرياضية...

نعرض لكم أبرز 10 شخصيات توفيت عام 2014

1- ممثل الكوميديا الاميركي روبن وليمامز الذي عثر عليه ميتا في شقته بعج ان انتحر عن عمر يناهز 63 عاما.



2- وفاة غابرييل غارسيا ماركيز الذي يعتبر واحدا من أعظم المؤلفين باللغة الاسبانية على مر العصور




3- ادواردو كامبوس المرشح لانتخابات الرئاسة في البرازيل في حادث تحطم لطائرة وهو في 49 من العمر



4- وفاة الممثل الكوميدي روبرتو غومير الذي يتمتع بشعبية واسعة في أميركل اللاتينية



5- وفاة رئيس جورجيا الاسبق ادوارد شيفاردنادزه عن عمر يناهز 86 عاما


6- وفاة جان كلود دوفالييه رئيس هايتي الاسبق وهو في 63 من العمر جراء الاصابة بأزمة قلبية


7- وفاة الممثل فيليب سيمور هوفمان وهو في 46 من العمر ونال على 23 جائزة بينها الاوسكار



8- عن عمر يناهز 93 توفي بين برادلي رئيس تحرير صحيفة "واشطن بوست"



9- لاعب كرة القدم البرتغالي اوزيبيو من أبرز من رحلوا في عام 2014



10- توفين نادين غورديمير المؤلفة الجنوب افريقية الحاصلة على جائزة نوبل في جوهانسبرج عن عمر يناهز 90 عاما.


0

بالصور| أبرز الراحلين عن عالمنا في 2014

التاريخ : 29 ديسمبر,2014 التصنيف : آخر المقالات، عربي وعالمي، غير مصنف
شهد 2014 وفاة غابرييل غارسيا ماركيز، الذي يعتبر واحدا من أعظم المؤلفين باللغة الإسبانية على مر العصور. كان من أبرز أعماله “مئة عام من العزلة” و”الحب في زمن الكوليرا”. وقد توفي في المكسيك عن عمر يناهز 87 عاما.
Gabriel Garcia Marquez Portrait Session
توفي ادواردو كامبوس المرشح لانتخابات الرئاسة في البرازيل في حادث تحطم طائرة وهو في التاسعة والأربعين من العمر. وقع الحادث في أغسطس/ آب وسط طقس سيء بولاية ساوباولو قبل الانتخابات التي أجريت في أكتوبر/ تشرين الأول.
Former Pernambuco State governor Eduardo
مات الممثل الكوميدي روبرتو غوميز، الذي كان يتمتع بشعبية جارفة في أمريكا اللاتينية، عن عمر يناهز 85 عاما. وكان الفنان المكسيكي معروفا باسم “شكسبير الصغير” واستمتع الأطفال بأعماله عبر عقود.
Roberto-Gomez-Bolaños
توفي رئيس جورجيا الأسبق، إدوارد شيفاردنادزه، عن عمر يناهز 86 عاما. كان ميخائيل غورباتشوف قد عينه وزيرا لخارجية الاتحاد السوفيتي في عام 1985. ولعب شيفاردنادزه دورا بارزا في التوصل لاتفاقيات التسليح التي حدت من خطر اندلاع حرب نووية. ولاحقا أطيح به من رئاسة جورجيا وسط اتهامات بالفساد.
53ba68e1611e9b1d538b4580
توفي جان كلود دوفالييه، رئيس هايتي الأسبق، وهو في الثالثة والستين جراء الإصابة بأزمة قلبية. كان دوفالييه في التاسعة عشر من العمر عندما مُنح لقب رئيس مدى الحياة بعد وفاة والده. واجه دوفالييه اتهامات بالفساد وانتهاك حقوق الإنسان والقمع أثناء حكمه الذي انتهى بانتفاضة في 1986. وعاش سنوات بمنفاه في فرنسا قبل أن يعود لبلده في 2011.
 Baby-Doc-Duvalier_1
رحل الممثل فيليب سيمور هوفمان وهو في السادسة والأربعين من العمر. كان ضمن أكثر من حظي باحترام بين أبناء جيله. وفاز النجم الراحل بـ23 جائزة، بينها الأوسكار، عن دوره في فيلم كابوت الذي جسّد خلاله شخصية المؤلف الأمريكي ترومان كابوت.
simore
عن عمر يناهز 93، توفي بين برادلي، رئيس تحرير صحيفة “واشنطن بوست” أثناء فضيحة ووترغيت التي أطاحت بالرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون. ويعود له الفضل في تحويل الصحيفة بين عامي 1968 و1991 إلى إحدى أكثر الصحف التي تحظى بالاحترام في الولايات المتحدة.
BN-AM279_Medalo_G_20131120134639
شهد عام 2014 وفاة مصمم الأزياء اوسكار دي لا رينتا الذي صمم ملابس لاثنتين من زوجات رؤساء الولايات المتحدة، هما جاكي كينيدي وهيلاري كلينتون. وفي 2006 اكتشف دي لا رينتا إصابته بالسرطان، ليموت لاحقا بعد أن بلغ 82 عاما. وصمم قبل رحيله فستان زفاف أمل علم الدين زوجة الممث الأمريكي جورج كلوني.
Oscar de la Renta at his fashion show at Neiman Marcus-  Chevy C
اشتهر المصور الفوتوغرافي السويسري رينيه بوري بصوره للزعيم الكوبي تشي غيفارا والفنان الإسباني بابلول بيكاسو. وبدأت مسيرته الحافلة عندما كان يبلغ 13 عاما، حيث التقط صورة لرئيس الوزراء البريطاني آنذاك، وينستون تشيرشل، أثناء زيارة لسويسرا. ومات بوري عن عمر يناهز 81 عاما.

640-4260rene-burri-swiss
كان لاعب كرة القدم البرتغالي اوزيبيو من أبرز من رحلوا في عام 2014. لعب اوزيبيو لصالح نادي بنفيكا البرتغالي ونال لقب هداف كأس العالم في بطولة 1966 برصيد 9 أهداف، بينها 4 في مرمى كوريا الشمالية.
178406_0
توفت نادين غورديمر المؤلفة الجنوب افريقية الحاصلة على جائزة نوبل في جوهانسبرج عن عمر يناهز 90 عاما. كتبت نادين أكثر من 30 كتابا، وكانت من أبرز الشخصيات الأدبية المعادية لجدار الفصل العنصري.
Ulf Andersen Portraits - Nadine Gordimer
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار