أمة ''اقرأ'' لا تقرأ: كلنتون لم تكتب أن داعش صناعة أمريكية

أمة ''اقرأ'' لا تقرأ: كلنتون لم تكتب أن داعش صناعة أمريكية
انتشر انتشار النار في الهشيم خبر تداولته معظم وسائل الإعلام حتى " المحترمة" منها ويفيد أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلنتون تحدثت في كتابها الأخير عن أن تنظيم داعش هو صناعة أمريكية كما فعلت مع تنظيم القاعدة وذلك بهدف تقويض الأنظمة العربية وبث الفرقة والنعرات الطائفية بين الشعوب العربية المتناحرة أصلا.

كتاب " الخيارات الصعبة" لهيلاري كلنتون جاء في شكل مذكرات عن تحديات السياسة والتوازنات العالمية ومدى ارتباطها بالمصالح الحيوية للولايات المتحدة. هكذا كان الكتاب وهو متوفر لمن يريد مطالعته. الكتاب لا يحتوي أبدا على ما تم تدواله من أن "داعش تنظيم أنشأه الأمريكان لتقسيم الشرق الأوسط" ولا أثر لما نُسب إلى الكتاب من أن كلنتون عقدت اتفاقا سريا مع الرئيس المصري المعزول محمد مرسي لإقامة الدولة الإسلامية والحال أن هيلاري كلنتون وقتها لم تكن وزيرة للخارجيةالأمريكية.
قنوات تلفزة على غرار "الميادين" و"العالم" و"أو تي في" فضلا عن صحف وإذاعات ومواقع إلكترونية تناقلت الخبر واستضافت له المحللين والمنظرين والسياسيين للتحليل والتعليق دون أن تكلف هذه التي تُسمى وسائل إعلام نفسها مشقة الاطلاع على محتوى ما كتبت كلنتون. أمة عربية مسلمة للأسف لا تقرأ والحال أن أول كلمة نزلت على نبيها محمد صلى الله عليه وسلم "اقرأ".
ألهذه الدرجة أمة "اقرأ" لا تقرأ وتنساق وراء أجندات ومخططات شبه إعلامية دون أن تكلف نفسها عناء التثبت.
 



الجريدة
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار