التنشيط السينمائي والقراءة الفيلمية في الجامعة الصيفية للسينما بالمحمدية

التنشيط السينمائي والقراءة الفيلمية في
الجامعة الصيفية للسينما بالمحمدية
من بين فقرات التكوين الأساسية ، في إطار الدورة السادسة للجامعة الصيفية للسينما والسمعي البصري من 4 إلى 7 شتنبر 2014 بالمحمدية ، تنشيط عروض عينة من الأفلام السينمائية المنتقاة بعناية واقتراح طرق للقراءة الفيلمية من طرف متخصصين في المجال .
وهكذا سيتم تأثيث فقرة " النادي السينمائي " ، التي سيحتضن أنشطتها مسرح عبد الرحيم بوعبيد بالمحمدية ، بعروض سينمائية ومناقشات وفق البرنامج التالي :
الخميس رابع شتنبر :
ابتداء من السابعة مساء : عروض للأفلام  القصيرة الثلاثة " ظل الموت " (2003) و " رقصة الجنين " (2005) و " نشيد الجنازة " (2008) ، متبوعة مباشرة بجلسة مفتوحة مع مخرجها المبدع المغربي محمد مفتكر ، على شكل ماستر كلاس ، ينشطها الجامعي والباحث السينمائي الأستاذ يوسف أيت همو ، وتتلوها مناقشة عامة 

الجمعة خامس شتنبر :
انطلاقا من الخامسة عشية : عرض الفيلم الروائي الطويل " حجرالصبر " (2013) للمخرج الأفغاني عتيق رحيمي ، ينشط هذا العرض السينمائي (تقديما وقراءة ومناقشة) الباحث السينمائي والأستاذ الجامعي بوشتى فرقزيد ، ويتلو ذلك في الختام تبادل للأفكار حول تقنيات التنشيط المعتمدة من طرف الناقد بوشتى .
السبت سادس شتنبر :
انطلاقا من الخامسة عشية : عرض الفيلم المغربي الروائي الطويل " وبعد " (2002) من إخراج محمد إسماعيل ، ، ينشط هذا العرض السينمائي (تقديما وقراءة ومناقشة) الباحث السوسيولوجي والمدير الفني لمهرجان وجدة المغاربي للفيلم الروائي القصير الأستاذ فريد بوجيدة ، ويتلو ذلك في الختام تبادل للأفكار حول تقنيات التنشيط المعتمدة من طرف الناقد فريد .
الأحد سابع شتنبر :
ابتداء من الثالثة زوالا : عرض الفيلم البيوغرافي " فرويد ... "              (1962) للمخرج الأمريكي جون هيوستون ، ينشط هذا العرض السينمائي (تقديما وقراءة ومناقشة) الناقد السينمائي والمترجم نور الدين بوخصيبي ، ويتلو ذلك في الختام تبادل للأفكار حول تقنيات التنشيط المعتمدة من طرف الناقد نور الدين .
تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الصيفية للسينما والسمعي البصري تظاهرة سنوية من تنظيم " جواسم " (الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب) بتعاون مع لجنة تنظيم المهرجانات السينمائية والمركز السينمائي المغربي ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الإتصال وعمالة إقليم المحمدية والمجلس البلدي للمحمدية ومندوبية وزارة الثقافة .
عن إدارة الجامعة الصيفية : أحمد سيجلماسي
شاركه

عن ABDOUHAKKI

هذا النص هو مثال لنص يمكن ان يستبدل في نفس المساحة ايضا يمكنك زيارة مدونة مدون محترف لمزيد من تحميل قوالب بلوجر.
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيسبوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

أدب رقمي

حصريات

تكنلوجيا

بالصوت وصورة

سلايدر شو

.

صور فلكر

اخر الاخبار

:إبداع

عالم حواء

عن القالب

صفحتنا

اخر الاخبار